الكشف عن تفاصيل عملية اغتيال الصحفيين أحمد عبد الصمد وصفاء غالي في البصرة

اخبار العراق: كشف مصدر أمني، الاحد، عن تفاصيل عملية اغتيال الصحفي أحمد عبد الصمد، ومرافقه المصور صفاء غالي، في شارع النادي الاثوري، قرب قيادة شرطة محافظة البصرة.

وقال المصدر، إن “جريمة أغتيال الصحفيين تمت على يد مجموعة أشخاص كانوا متوزعين على سيارة نوع “بيك اب” نيسان، ودراجة نارية، فضلا عن سيارة أخرى نوع “لاندكروز برادو” كانت توفر الأسناد لهم حين نفذوا العملية”.

وأضاف، أن “العملية تمت في شارع لم يسلكه احمد الصمد بشكل يومي ولم يكن طريقه المعتاد، لكنه استخدم الشارع بسبب تظاهرة قرب قيادة الشرطة”، مشيرا إلى أن “المسلحين الذين يستقلون الدراجة النارية اعاقوا حركة العجلة التي كان يقودها صفاء غالي وقام المسلحون داخل السيارة الأخرى بفتح النار عليهم”.

وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية قامت بمصادرة كافة كاميرات المراقبة مع اجهزة الخزن الخاصة بها في الشارع الذي تمت فيه عملية الأغتيال، فيما حذرت من تسريب اي تصوير من قبل اي مواطن”.

ووجه وزير الداخلية ياسين الياسري، السبت، بسرعة انجاز التحقيق في حادثة اغتيال أحمد عبد الصمد وصفاء غالي في البصرة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في بيان، إن “وزير الداخلية يدين ويستنكر حادثة اغتيال الاعلاميين الشهيدين أحمد عبد الصمد علي وصفاء غالي عبد المجيد، كما يعزي ذوي الضحيتين بهذا الحادث الغادر الذي وقع في محافظة البصرة”.

وأضاف، أن “وزير الداخلية وجه الاجهزة المختصة في وزارة الداخلية بسرعة إنجاز التحقيق في هذه الحادثة، وتقديم الجناة للعدالة بأسرع وقت ممكن حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن العراق واستقراره”.

وكان مصدر أمني بمحافظة البصرة، قد افاد الجمعة الماضية، بان مسلحين مجهولين اغتالوا الصحفي احمد الصمد ومصوره صفاء غالي في المحافظة.

وقال المصدر، إن “مسلحين مجهولين يستقلون عجلة نوع “بيكب” أقدموا على اغتيال مراسل قناة دجلة الفضائية في محافظة البصرة احمد عبد الصمد، ومرافقه المصور صفاء غالي، قرب قيادة الشرطة وسط المحافظة”.

وكالات

1٬135 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments