اللجنة المالية: لا نعلم بطعون دولة القانون بالموازنة هل هي شخصية ام لا

أخبار العراق: علق عضو اللجنة المالية جمال كوجر، الاحد 11 نيسان 2021، على الطعن الذي قدمه ائتلاف دولة القانون بشأن الموازنة المالية.

وقال كوجر في تصريح صحفي، إن “الطعون التي قدمت من دولة القانون لا نعلم ماهي غاياتها اذا كانت شخصية او لا “، مؤكداً أن “من حق أية كتلة تقديم الطعن في اي مادة قانونية في الموازنة وبالتالي من حق المحكمة الاتحادية النظر في تلك الطعون”.

وأكد، أن “الحكومة حرة في تحديد سعر الصرف بحسب ما تراه مناسبا”، مؤكداً ان “الطعن يحصل عندما يكون فيه مخالفة قانونية فقط”.

ووصف النائب مهند العتابي، الاحد 21 اذار 2021 المسودة الاخيرة للموازنة بعد التعديلات بموازنة الفرهود، مبينة انها اتت من الحكومة ملغومة وزادها البرلمان، ومبيناً، ان المسودة هي موازنة فرهود ومحاصصة وتوزيع منافع وملغومة بسبب تعديلات اللجنة المالية.

وقال العتابي في تصريح صحفي، ان موازنة 2021 خلقت لاستفزاز الشعب بشكل مباشر وتدميره بالكامل بعد ان الغمت بفقرات كارثية، وموضحاً، ان في احدى الفقرات اطفاء كل من سدد 50% من القرض الزراعي الكبير البالغ 300 مليون دينار والتي لم يستفد منها اي فلاح وانما فقط الاقطاعيين الكبار.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد الهادي السعداوي أعلن في وقت سابق، اليوم الأحد (11 نيسان 2021)، عن مباشرة ائتلافه رسمياً بالطعن في قانون الموازنة المالية 2021.

وصادق رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس الماضي ( 8 نيسان 2021)، على قانون الموازنة المالية للعام 2021

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

93 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments