المتحدث باسم وزراة الصحة: الحالات المتقدمة بفايروس كورونا لا ينفع معها العلاج

اخبار العراق: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، سيف البدر، الاربعاء، ان الوضع الصحي للحالات الـ30 المؤكد اصابتهم بفايروس (كورونا) في العراق مستقر لدى الجميع.

وقال البدر، في مقابلة متلفزة، ان الحالات المتقدمة بفايروس كورونا لا ينفع معها العلاج، مبينا ان هناك علاجات طبقت وجاءت بنتيجة إيجابية لكنها ليست علاجات مشخصة للفايروس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العراق الى 31 بعد تسجيل 5 اصابات جديدة بـ 4 محافظات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة، سيف البدر، في بيان، إن “مختبرات وزارة الصحة، أكدت تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، واحدة في بغداد واثنتين في واسط ورابعة في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة كربلاء”، مشيرا الى أن “كل المصابين كانوا قادمين من إيران”.

ولفت الى أن “متابعة الحالات واكتشافها تمت من قبل ملاكات وزارة الصحة والبيئة والمُصابين الآن راقدون في مؤسسات الوزارة التي خصصت لعذا الغرض وتجري متابعة حالتهم الصحية من قبل ملاكات الوزارة”.

وأكد اتخاذ “وزارة الصحة والبيئة الإجراءات المطلوبة كافة وحسب اللوائح الصحية الدولية وتهيب بالجميع تنفيذ مقررات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لاحتواء الحالات وعدم انتقالها”، لافتا الى تأكيد “الوزارة على التزام طرق الوقاية من انتقال العدوى”.

وكالات

364 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments