المحافظ: أبو مازن يقود منظومة الفساد في صلاح الدين.. أهدر ترليونات الدنانير

أخبار العراق: اثارت تصريحات محافظ صلاح الدين التي اكد فيها بان المحافظ السابق والنائب الحالي احمد الجبوري (أبو مازن) هو من يقود منظومة الفساد في المحافظة دعوات للقضاء والجهات المعنية للتحقيق في حقيقة تلك التصريحات، حيث أكد الخبير القانوني امير الدعمي، السبت 14 شباط 2021، على أن تصريحات محافظ صلاح الدين بشأن فساد (أبو مازن) كانت خطيرة وعلى القضاء التحقيق فيها.

وقال الدعمي في تصريح صحفي، إن الفساد في العراق محمي من جهات متعددة ومافيات دولية وداخلية ومنظومة الفساد هذه محمية ومتعمقة بالدولة والمكافحة مجرد ذر رماد في العيون لكسب ثقة الشعب.

وأضاف أن معظم من موجود في الدولة يحمي الفساد، وموضحاً ان أدوار وإجراءات مكافحة الفساد عبارة عن مزايدات سياسية مل منها الشعب ومنظومة الفساد اقوى من الدولة وتتحكم بمصير الشعب.

ومن جانب آخر أشار الدعمي إلى أن تصريحات محافظ صلاح الدين الحالي عمار جبر التي قال فيها أن المحافظ السابق احمد عبد الله الجبوري (أبو مازن) هو من يقود منظومة الفساد في المحافظة وأهدر ترليونات الدنانير وكشف عن أدلة كانت خطيرة والكرة الآن بملعب القضاء وعلى القضاء أن يلعب دوره.

وادلى النائب عن محافظة صلاح الدين، جاسم الجبارة، بتفاصيل جديدة تخص مخطط فساد مالي وسياسي يعمل عليه النائب (المدان بعمليات فساد والممنوع من المشاركة في الانتخابات)، احمد الجبوري ابو مازن، وفيما بين ان الاخير حنث باليمين الذي اداه في منزل احد نواب محافظة نينوى، اكد ان ابو مازن عمل طيلة الفترات السابقة على سرقة كل اموال الدولة المخصصة لمحافظة صلاح الدين، واستغلها للترهيب والترغيب خوفا على مستقبله السياسي المهدد.

وقال النائب جاسم الجبارة، في حديث متلفز ان محافظة صلاح الدين تعيش ازمة حقيقية، بسبب الفساد المتراكم طيلة السنوات السابقة، كما ان المحافظة مدينة بنحو ترليوني دينار، ونصف هذا المبلغ ذهب لحساب (ابو مازن)، عن طريق مشاريع وهمية، اخذ على اثرها اموال طائلة من بغداد.

واشار الجبارة، الى ان الاموال التي في حسابات (ابو مازن)، يستغلها لفرض اجنداته بالترهيب والترغيب، كونه يعيش ازمة ثقة حقيقية مع نفسه، وهو خائف من مستقبله السياسي الذي بدأ ينهار بمنعه من المشاركة في الانتخابات المقبلة، كونه مدانا بملفات فساد عديدة.

ولفت النائب عن محافظة صلاح الدين، الى ان (ابو مازن)، حصل بعد ادانته بتهم فساد على عفو رئاسي ليس على القضية التي حكم عليها بالسجن، وانما جاء العفو على مدة محكوميته.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

426 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments