المفوضية تعلن النتائج الأولية للإنتخابات.. والنافذة تتوقف

أخبار العراق: كشفت مفوضية الانتخابات، الاثنين 11 تشرين الاول 2021، عن سبب توقف موقعها الالكتروني بعد تنويهها بالبدء في إعلان النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية لـ 10 محافظات.

وقال عضو اعلام المفوضية عماد جميل، ان الضغط على الموقع الالكتروني للمفوضية تسبب بخلل فني بسيط” مشيرا الى ان “بعض الجهات تمكنت من المتابعة والموقع يعمل لديها حاليا.

ولفت الى ان إعلان النتائج حسب المحافظات ومستمر في القاعات الخاصة بها حيث ان كل مكتب للمفوضية في المحافظات يعلن نتائج المحافظة” مؤكدا انه “لا توجد مركزية بإعلان النتائج.

يشار الى ان الموقع الالكتروني الرسمي لمفوضية الانتخابات توقف مع بدء إعلانها النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب.

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، الاثنين، صدور النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي أجريت، الأحد.

وقال خلف إن النتائج أعلنت في محافظات ديالى، القادسية، المثنى ميسان، واسط، دهوك، صلاح الدين، كربلاء، النجف وأربيل.

ودعا خلف العراقيين إلى الاطلاع على النتائج بزيارة الموقع الإلكتروني للمفوضية. لكن وسائل إعلام عراقية أشارت إلى توقف نافذة النتائج.

وشارك في الانتخابات بحسب المفوضية نحو 10 ملايين عراقي من أصل نحو 25 مليونا يحق لهم المشاركة.

وبلغت نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات 41 في المئة، وفق ما أعلنت المفوضية، ما يعني أن نسبة المقاطعة تجاوزت تلك التي سجلت عام 2018.

وقالت المفوضية إن هذه النسبة احتسبت من مجموع المحطات المستلمة والبالغة نسبتها 94 في المئة من مراكز الاقتراع، مشيرة إلى أن عدد المصوتين الأولي بلغ أكثر من 9 ملايين شخص.

وجاءت نسبة المشاركة في مدينة دهوك الأعلى بين مختلف المدن العراقية بنسبة 54 في المئة، وجاءت محافظة صلاح الدين في المرتبة الثانية بنسبة 48 في المئة.

274 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments