المفوضية تعلن نجاح المحاكاة الثالثة بنسبة 100% للعملية الانتخابية

أخبار العراق: اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاربعاء 22 ايلول 2021، عن نجاح عملية المحاكاة الثالثة بنسبة 100%.

وقالت المتحدث باسم المفوضية، جمانة الغلاي في حديث صحفي، ان مفوضية الانتخابات اجرت اليوم المحاكاة الثالثة والاخيرة بحضور الامم المتحدة والوكالة الدولية للنظم الانتخابية وبوجود الشركة المصنعة لأجهزة الاقتراع، وبحضور رئيس الوزراء ومستشاره للشؤون الانتخابية وعدد من المراقبين الدوليين.

واشارت الى نجاح المحاكاة بنسبة ١٠٠% ، وسيتم ارسال النتائج من مكاتب المحافظات الى المكتب الوطني، ثم سيعقد مؤتمرا يوم غد الخميس في فندق الرشيد حول اعلان النتائج وكيفية اجراء المحاكاة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد اعلن في وقت لاحق من اليوم الاربعاء، عن نجاح المحاكاة الثالثة للعملية الانتخابية، فيما اشار الى ان الجهاز الحكومي أتم توفير جميع متطلبات إنجاح الانتخابات.

واوضح، انه جرى خلال عملية المحاكاة، تقديم عرض تفصيلي وشرح شامل لجميع فقرات تنفيذ العملية الانتخابية التي ستجري في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وأكد الكاظمي، أن الهدف من هذه المحاكاة هو الخروج بانتخابات نزيهة، تعكس تطلع العراقيين إلى مستقبل أفضل، وأن تعبر نتائجها بشكل حقيقي عن إرادة الشعب، مشيدا بعملية المحاكاة التي ظهرت بمستوى ناجح ومطمئن.

وشدد، أن هذا النجاح سيكون رسالة مهمة للمواطنين والسياسيين، مع حرصنا على تلافي أي نسبة خطأ مهما كانت صغيرة، مبينا ان الجهاز الحكومي أتم توفير جميع متطلبات إنجاح الانتخابات، سواء من الجانب الأمني أو تقديم الدعم اللوجستي، وغيرها من الأمور التي طلبتها مفوضية الانتخابات.

وجرت المحاكاة الثالثة في 2197 محطة وكانت شبيه جداً للانتخابات العامة سواء للتصويت العام او الخاص او النازحين.

وفتحت الأجهزة عملها من الساعة 10 صباحا الى 12 ظهرا اليوم وكانت مبرمجة لذلك وبدأت بإرسال النتائج ووصلت منها حتى هذه اللحظة من 1079 محطة وستصل تباعا نتائج باقي المحطات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

190 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments