الموازنة تفرض تخفيض في رواتب وزارة الداخلية.. ومجلس الوزراء يتجه للطعن بها

أخبار العراق: أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، 17 أيار، 2021، تضامنها مع موظفي وزارة الداخلية في التشكيلات المستقلة مالياً، والذين خُفضّت رواتبهم نتيجة بنود في الموازنة المالية للعام الجاري طلبت الوزارة الطعن فيها.

وقالت الأمانة العامة في بيان، إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت صورة عن كتاب وزارة الداخلية المرقم بالعدد 5537 المؤرخ في 18 /4/ 2021، المتضمن طلب الوزارة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الطعن ببعض بنود قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم 23 لسنة 2021 نتيجة وجود عجز في تعويضات العاملين في الوزارة”.

وأشارت إلى أن الدائرة القانونية قدّمت “الطعن ببعض بنود الموازنة لمخالفتها البرنامج الحكومي ومبدأ الفصل بين السلطات، مع الطلب من المحكمة الاتحادية إصدار أمرٍ ولائيّ؛ لإيقاف العمل بتلك البنود لحين الفصل في القضية المعروضة أمامها”.

وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وقوفها إلى جانب هذه الشريحة، وسعيها إلى حل الموضوع بشكل جذري مع الجهات المعنية بالموضوع، ممثلة بوزارة المالية والدوائر الحكومية ذات العلاقة”.

وفي 18 نيسان الماضي، وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي كتاباً إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء يبلغها فيه بانخفاض رواتب موظفي التشكيلات التابعة لوزارته، المستقلة مالياً، بسبب بعض بنود الموازنة العامة للعام الجاري التي أقرها البرلمان مطلع الشهر ذاته.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

341 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments