النصر: مفاوضات تسمية مرشح لرئاسة الحكومة مازالت مستمرة

اخبار العراق: أعلنت النائبة عن ائتلاف النصر ندى شاكر، بأن مفاوضات تسمية مرشح لرئاسة الحكومة العراقية مازالت مستمرة دون الاتفاق بشكل حاسم على ترشيح أية شخصية، مؤكدة أن الكتل السياسية تحاول حسم الأمور خلال الأسبوع الحالي.

وقالت ندى، “إن مشاورات تسمية مرشح لشغل منصب رئاسة الحكومة العراقية ما زالت على وضعها بالرغم أنه كان خلال اليومين الماضيين اتفاق على شـخصية معـينة ولكنها واجهت خلافات بـشأن التكليف، وعادت الكتل الـسياسيـة إلى الـبحث عـن مرشح آخر لمنصب رئيس الوزراء”.

ورجحت أن يحظى علي شكري بتوافق كبير بين الكتل السياسية في الوقت الراهن اثر مباحثات حثيثة.

وفي الوقت الذي تبحث فيه الكتل والأحزاب عن مرشح من داخل البنية السياسية الحالية، فإن المتظاهرين يطالبون بمرشح مستقل من خارج العملية السياسية، وهو ما يحظى بقبول وتأييد من المرجعية الشيعية العليا في العراق، وأيضا من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

ورُفضت بشكل قاطع أسماء جميع المرشحين لشغل المنصب الجديد من قبل الكتل والأحزاب، ودعت لافتات وبيانات تم تتداولها في ساحات التظاهر إلى ترشح كل من الفريق الركن عبد الغني الأسدي، والفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، والقاضي رحيم العكيلي، والدكتور سنان الشبيبي، والسياسي محمد علاوي.

وتأتي هذه المشاورات والاجتماعات في الوقت الذي تشهد فيه بغداد وتسع محافظات منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مظاهرات واعتصامات غير مسبوقة في تاريخ العراق، للمطالبة بتغيير العملية السياسية وتشريع قانون جديد للانتخابات لتشكيل حكومة جديدة.

374 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments