الهيئة الوطنية للاستثمار تشيد بتوجيهات الكاظمي.. ستعيد 400 ألف دونم للدولة بقيمة 90 ترليون دينار

أخبار العراق:عدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، سها النجار، الخميس 22 نيسان 2021، توجيه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي القاضي بالغاء جميع الاجازات للمشاريع الاستثمارية التي تتراوح نسبة انجازها بين (0 – 35 %) وانتهت المدة الزمنية المتاحة لتنفيذها، قراراً مهما، مبينة أن التوجيه، الذي سيلغي ألفا و128 اجازة استثمارية، سيعيد للدولة نحو 400 ألف دونم بقيمة تقدر بـ 90 ترليون دينار.

وقالت النجار في حديث صحفي ان التوجيهات تعد خطوة مهمة لها تداعيات اقتصادية ايجابية وملموسة، مبينة أنها ستنهي الاعفاءات الجمركية التي تؤثر في الصناعة المحلية، بما سيسهم في إعادة تشغيل المصانع المحلية واستقطاب الايدي العاملة العراقية، فضلاً عن الحد من منح سمات دخول العمالة الاجنبية التي تؤثر في ايجاد فرص للعمالة المحلية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأربعاء 21 نيسان 2021، بإلغاء الإجازات الاستثمارية للمشاريع التي نسبة إنجازها بين 0 – 35 بالمئة والتي انتهت المدة المتاحة لإنجازها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان ورد لـ اخبار العراق إن الكاظمي زار هيئة الاستثمار واطلع على سير العمل والعقبات التي تواجه الاستثمار في البلاد.

وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بالغاء جميع الاجازات للمشاريع الاستثمارية التي نسبة انجازها بين (0- 35%) وانتهت المدة الزمنية المتاحة لتنفيذ المشروع، ويبلغ عدد المشاريع التي ينطبق عليها ذلك 1128 مشروعا.

وتابع البيان أن الكاظمي شدد على الالتزام التام بتطبيق احكام المادة 28 من قانون الاستثمار من خلال توجيه الانذارات للمشاريع غير المكتـملة وتتولى الهيئة الوطنية للاستثمار الاشراف ومتابعة تطبيق الاجراءات.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن رئيس الوزراء وجه بسحب الإجازات في حال عدم التزام المستثمر بمدة الانجاز.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

281 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments