الوقف السني يكسر قرار مجلس الوزراء بفتح الجوامع اثناء العيد.. ومحافظات تطالب استثناءها من الحظر

أخبار العراق: أعلن ديوان الوقف السني، الأربعاء 12 أيار 2021، استمرار فتح المساجد وإقامة الصلوات كافة خلال فترة الحظر الشامل للتجوال.

وصوت مجلس الوزراء، الثلاثاء 4 أيار 2021، على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام، اعتبارًا من 12 وحتى 22 مايو الجاري للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الإجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الأخرى، خاصةً بعد أن سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة بأعداد الإصابات في عموم العراق.

ويشمل قرار حظر التجوال الشامل غلق المولات والمطاعم والكافيتريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها، فضلا عن منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة.

وذكر رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش في بيان ورد لـ اخبار العراق، نؤكد على استمرار فتح المساجد وإقامة صلاة العيد والصلوات كافة بشكل اعتيادي، ومضيفاً، انه لا يوجد هناك أي غلق خلال فترة الحظر، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

وطالبت النجف، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، 10 أيار 2021، باستثنائها من اجراءات حظر التجوال الشامل.

وقال محافظ النجف لؤي الياسري في بيان ورد لـ اخبار العراق نطالب رئيس الوزراء استثناء المحافظة من اجراءات حظر التجوال من أجل مراعاة أصحاب الدخل المحدود والكسبة وكذلك زيارة الآف عوائل الشهداء لمقبرة وادي السلام والتأكيد على الاجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي والوقائية من قبل المواطنين.

وكان محافظ الأنبار، علي فرحان، طالب أمس رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، باستثناء المحافظة من حظر التجوال الشامل، للفترة من 12 الى 22 آيار الجاري.

وقال فرحان في وثيقة حصلت عليها اخبار العراق، انه نظراً لما تشهده محافظة الأنبار من التزام بالإجراءات الوقائية وإقبال ملحوظ على تلقي اللقاح ضد فايروس كورونا وما نتج عن ذلك من انخفاض في معدل الإصابات في عموم المحافظة.

وأضاف انه ولمراعاة شريحة الكسبة وذوي الدخل المحدود يرجى استثناء محافظة الأنبار من إجراءات الحظر الشامل خلال الفترة المحددة 12 – 22 آيار وتطبيق الحظر الجزئي بما يضمن عدم الحاق الضرر بالشريحة المذكورة واصحاب المهن مع التأكيد على الالتزام التام بالاجراءات الوقائية من قبل الجميع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

121 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments