انباء عن ترشيح عزة الشابندر لرئاسة الحكومة من قبل فصائل المقاومة بعد إبطال تكليف الزرفي

اخبار العراق: كشفت مصادر مقربة عن ترشيح السياسي العراقي عزة الشابندر لمنصب رئيس الحكومة من قبل تيارات المقاومة.

وقالت المصادر ان تيارات المقاومة وفصائلها ترتأي ترشيح الشابندر، لمنصب رئيس الحكومة بعد إبطال تكليف الزرفي.

وحذر السياسي عزت الشابندر، رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي من الانكسار تحت قبة البرلمان، فيما لمّح إلى وجود فرصة أفضل في حال اعتذراه عن تكليفه.

وقال الشابندر في تدوينة، إن “الاعتذار أفضل من الانكسار، بغض النظر عن الأسباب الكامنة وراء موقف الغالبية الشيعية الرافضة لتكليفه و انسجام الموقف الكوردي و السني معه، لا يعصى على صديقي أن يدرك بان الاعتذار يحفظ له فرصته القادمة ويقويها، أما الانكسار في مجلس النواب ففيه وأدها”.

ويذكر ان الشابندر كان عضو في مجلس النواب العراقي سابقاً، كما كان الناطق الرسمي باسم القائمة العراقية سابقاً قبل أن يخرج منها العام 2010.

واكد النائب عن تحالف الفتح همام التميمي، الاثنين، أن قضية تمرير حكومة المكلف عدنان الزرفي وصلت الى طريق مسدود وما عليه الا تقديم اعتذاره حفاظا على ماء الوجه، مشيرا الى ان القوى الولائية توصلت الى مراحل متقدمة بتسمية البديل.

واضاف ان “الكتل السياسية التي دعمت الزرفي ومنها سائرون بدأت تشكك بنواياه بسبب عرضه تنازلات ومنح بعض القئات حصة في الوزرات”، مطالبا الزرفي بـ “تقديم اعتذاره كما فعل سلفة علاوي للحفاظ على ماء الوجه والابقاء على علاقاته الودية مع الجميع”.

واشار التميمي إلى أن “القوى الشيعية وصلت الى مراحل نهائية بتسمية البديل الجديد”، مؤكدا ان “حكومة عدنان الزرفي سوف لن ولم تمرر”.

 

372 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments