انتخابات مجالس المحافظات.. 5 ملايين بطاقة ناخب لم يستلمها احد ! والتكلفة 200 مليار

اخبار العراق: قدر المتحدث باسم مفوضية الانتخابات رياض البدران، الخميس، 8 آب، 2019 ،تكلفة الانتخابات المحلية المقبلة بـ 200 مليار دينار، فيما بين أن 5 ملايين بطاقة مطبوعة لم يستلمها العراقيون.

وذكر البدران في تصريح صحفي تابعته “اخبار العراق”، أن “مجلس الوزراء وافق على لائحة المتطلبات التي قدمها مجلس المفوضين للحكومة والمكونة من 28 طلبا”.

وأضاف، أن “من ضمن الفقرات التي تضمنتها هذه اللائحة ملف اللجنة الأمنية المهتمة بتوفير حماية كاملة لنقل الأجهزة الخاصة بالانتخابات وحماية المخازن”، منوها إلى أن “العمليات اللوجستية مستمرة لإتمام عملية التعاقدات مع شركات متخصصة لفحص الأجهزة الإلكترونية”.

وتابع البدران، أن “فقرات هذه اللائحة تركز على ضرورة توفير وسائط النقل للناخبين في يوم الاقتراع، ونقل المواد اللوجستية، وعقود المفوضية ومراكز التسجيل ومشروع البايومتري”.

وكان مجلس الوزراء قد اعلن الموافقة في جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي على متطلبات العملية الانتخابية لمجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، حسب البيان الصادر من المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي.

وصوت مجلس النواب في الثاني من شهر تموز الماضي على التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات رقم 12 لسنة 2018 ،وحدد إجراء الانتخابات المحلية في الأول من شهر نيسان من العام 2020.

اخبار العراق

597 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in سياسة, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments