انتقادات لاعضاء خلية الازمة بسبب ضعف مهنيتهم بعد تصاعد اعداد الاصابات والوفيات

أخبار العراق: انتقد الطبيب الاختصاص محمد ابو طحين على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي, الثلاثاء 4 اب 2020, خلية الازمة المركزية واصفا اياها بالضعف وعدم المهنية والتفكك.

واشار ابو طحين, الى عدم جدوى وجود النائبة السابقة حنان الفتلاوي والنائب السابق موفق الربيعي.

وبين, ان منتسبو وزارة الداخلية خارج دوامهم الرسمي لا يطبقون على انفسهم حضر التجوال.

واضاف, ان سبب زيادة اعداد الاصابات هو جمع ما اسموه (بالعالقين) من دول تشهد انهياراَ في المؤسسة الصحية بسبب الوباء واعادتهم الى العراق بالإضافة الى اهمال الجهات المسؤولة بموضوع الاعياد والمناسبات الدينية.

اخبار العراق تنشر نص التدوينه:

كربلاء 300 و العراق 3000, و قد وقع الفأس بالرأس.

شيوع الجهل و الغباء و الاشاعة و المكابرة و العناد و اللا مبالاة, وضعف ولا مهنية و تفككك و تأخر تشكيل حكومة لم تكن كورونا و حياة الناس اهتمامها الأول.

تعدد خلايا الأزمات و كل حكومة محلية تعمل وحدها وكل محافظ يريد الفوز بكأس خلو محافظته من كورونا وبأي طريقة ممكنة ويرمي اسباب الاصابات المتعددة بدخول حالات من المحافظات التي تشهد موقف وبائي متأزم, وكأن العراق مقسم لأقاليم أو مدن متفككة لا يوجد قانون يحكمها.

اما خلية الأزمة المركزية فاختلفت القرارات من وزير الى وزير آخر, واما قيادات العمليات فكلها لا تعرف أو لا تعترف بحظر التجوال.

وبالنسبة لوزارة الخارجية فهناك جهات مسؤولة قامت خلال شهر بجمع المسافرين للدول التي تشهد انتشار واسع  لفايروس كورونا وارجاعهم للعراق تحت شعار عودة العالقين.

الزيارات والأعياد والمولات فحدث ولا حرج.

كل اللذين ذكرتهم وكل متهاون بالمرض هو شريك في استشهاد مئات وإصابة الآلاف من الكوادر الطبية و الصحية.

على كل حال ليس أمامنا الآن الا أن يعتبر كل شخص منا نفسه مصابا فيحمي الناس من نفسه, وكل الاخرين امامه مصابين فيحمي نفسه منهم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

459 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments