انتهاك صارخ لحقوق الانسان.. مستشفى ترمي مصابي كورونا بالشوارع لعدم التمكن من دفع الاجور

أخبار العراق: اظهرت صور حصلت عليها اخبار العراق، الاحد 6 ايلول 2020، بقيام ادارة مستشفى الامام الحسين التعليمي الكائنة في ذي قار برمي احد المصابين بفايروس كورونا على الارصفة قرب المستشفى.

وقالت مصادر مطلعة لـ اخبار العراق: ان المريض مرمي على ارصفة المستشفى منذ ثلاثة ايام لعد وجود مرافق معه يدفع مصاريف المستشفى.

مراقبون اكدوا، على أن مدير المستشفى يغض النظر عن مثل هذه التصرفات اللا انسانية.

وطالب نشطاء، الجهات المعنية من وزارة الصحة والرقابة على فرض العقوبات لتلك المستشفى، ومبينين، ان هذه الظاهرة ليست الاولى ولا الاخيرة ما لم تتدخل الجهات المعنية لحل هذه الكارثة بحق الانسانية.

ورصدت اخبار العراق ابرز تعليقات النشطاء حول الموضوع:

جسام حسن: وزارة الصحة منشغلة بصفقاتها وتاركة مدراء المستشفيات يتعاملون مع المرضى بـ “المزاج”، سيأتي دوركم يا حيتان الفساد.

عقيل الجنابي: بوزارة الصحة نرى كل شيء على العكس، فأكثر مكان من المفترض ان تتواجد به الانسانية هنا تنعدم تماما، واما عن مواضيع صفقاتهم المشبوهة مستغلين الوضع الذي يمر به البلاد بسبب كورونا فهي مكشوفة للجميع.

سارة عمران: قبل هذا الفايروس كان العراقيون يتعرضون لمثل هذه التصرفات اللا انسانية، عدم الشعور بالمسؤولية واهمال وزارة الصحة والرقابة الصحية لمثل هذه الظواهر يجعلهم يتمادون اكثر من ذلك.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

644 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments