اهم المسببات الرئيسية للوفيات في العالم..كورونا أقلها خطورة

اخبار العراق: ان تفشي فيروس كورونا المستجد على نطاق واسع في عدد من دول العالم، وارتفاع عدد حالات الوفاة إلى أكثر من 3500 حالة، وعدد الإصابات إلى أكثر من 100 ألف، سادت حالة من الهلع والخوف بين سكان العالم، وفقاً لصحيفة جيرواليزم بوست الإسرائيلية.

وأكدت الصحيفة أن الخوف من المرض تسبب في خسائر اقتصادية كبيرة، بالإضافة إلى إغلاق المدارس والجامعات، واقبال كبير على شراء أقنعة الوجه ومطهرات اليد، خوفاً من الإصابة بالفيروس.

وأشارت إلى أنه بالنظر إلى خطورة المرض، فإنه يأتي في مؤخرة الأسباب التي تؤدي إلى الوفيات في العالم.

وأضافت أن أمراض القلب والأوعية الدموية من ارتفاع ضغط الدم إلى السكتات الدماغية، من أخطر الأمراض في العالم، فقد أدت إلى وفاة نحو 17.8 مليون شخص في عام 2017، وهو ثلث عدد الوفيات التي سُجلت في ذلك العام والتي بلغت 56 مليون حالة.

كما تسبب أمراض السرطان سنويا في وفاة نحو 9.6 مليون شخص، وأمراض الجهاز التنفسي بوفاة 6.5 مليون شخص، وأمراض السكر تقتل 6.5 مليون شخص، كما تودي أمراض السمنة إلى وفاة 4.7 مليون سنويا.

وبالرغم من التقدم في علاج أمراض الإيدز إلا أنها تسببت في وفاة حوالي 942 ألف شخص في 2017.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الملاريا تقتل أكثر من 600 ألف شخص سنويا، وأن اوبئة الإنفلونزا تقتل ما بين 290 -650 ألف شخصاُ كل عام.

ويؤدي التدخين إلى وفاة نحو 7.1 مليون سنويا، وتلوث الهواء إلى وفاة نحو 4.9 مليون.

ويعد الانتحار كذلك أحد أكثر مسببات الوفاة في العالم، فنحو 800 ألف شخص يموتون سنوياً بسبب الانتحار.

أما جرائم العنف فتودي إلى وفاة نحو 464 ألف شخص في العالم كل عام، بينما تؤدي النزاعات المسلحة إلى مقتل نحو 89 ألف شخص سنويا.

وكالات

375 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments