بارزاني يمنح الجنسية العراقية لأكراد سوريا لأجل التغيير الديمغرافي

اخبار العراق: أكد المحلل السياسي هيثم الخزعلي، على ضرورة أن تكون الحكومة العراقية حازمة بشأن منح جواز السفر العراقي للأكراد، فيما أشار إلى أن واشنطن تعمل على تصفية حساباتها مع أنقرة على حساب بغداد.

وقال في تصريح صحفي تابعته “اخبار العراق”،  انه “لا بدّ أن يكون لوزارة الداخلية العراقية موقفاً واضحاً من عدم منح الجنسية لغير العراقيين بسبب عملية منح الجوازات للأكراد السوريين ومنهج بارزاني للتغيير الديموغرافي”.

وبين الخزعلي، انه “قد شهدنا قدوم أعداد كبيرة من الأكراد السوريين والإيرانيين والأتراك إلى العراق عقب استفتاء إقليم كردستان العام المنصرم وحاولوا فرض وضعاً سياسياً في العراق رغم إرادة الحكومة العراقية”.

وأضاف انه “ولا بدّ أن تكون الحكومة العراقية حازمة بهذا الشأن ولا تسمح بمنح جوازات سفر لأشخاص غير عراقيين وأن لا يتم استقدام هؤلاء إلى الداخل العراقي”.

‏ونقل الكاتب والاعلامي سليمان الفهد تصريح لوزير الداخلية السوري، ان “نصف مليون كردي سوري حصل على الجنسية العراقية دون علم الحكومة العراقية بمساعدة برزاني على مر السنوات الماضية”.

‏وانتقد الناشط ظاهر الصكر في تدوينة على تويتر انه “وحسب تصريح وزير الداخلية السوري ان نصف مليون كردي سوري حصلوا على الجنسية العراقية بمساعدة مسعود برزاني، طبعا هؤلاء يتقاضون رواتب من الميزانية العراقية على حساب الشعب العراقي وحكومات العراق نائمة بسابع نومة ‎”.

اخبار العراق

787 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments