بالاسماء مصدر يكشف لـ”اخبار العراق” عن 4 شخصيات بديلة لعبد المهدي تتداول لدى الكتل السياسية

اخبار العراق: كشف مصدر مطلع، الأحد 24 تشرين الثاني 2019، أن “الكتل السياسية تداولت أربعة أسماء كمرشحين بدلاء عن رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي”.

وقال المصدر في حديث لـ”اخبار العراق”، أن “الحديث جرى حول علي الشكري، رئيس مستشارين في الرئاسة حاليا، وزير سابق، وعدنان الزرفي، محافظ النجف (جنوب)، وأسعد العيداني، محافظ البصرة (جنوب)، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية السابق محمد شياع السوداني”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “هناك طرح لبعض الأسماء الأخرى المستقلة”.

وتابع “لم يتم التوصل لاتفاق بين الكتل السياسية حول هذه الأسماء حتى الآن في الاجتماعات التي عقدت، ومنها الاجتماع الذي عقد في منزل الرئيس برهم صالح”.

ويشهد العراق احتجاجات مناهضة للحكومة، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قتل خلالها 340 شخصا على الأقل و15 ألف جريح، وفق إحصاء أعدته الأناضول، استنادا إلى أرقام لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان (رسمية تتبع البرلمان)، ومصادر طبية وحقوقية.

وطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات وتأمين فرص عمل ومحاربة الفساد، قبل أن تشمل مطالبهم رحيل الحكومة والنخبة السياسية المتهمة بالفساد.

ويرفض عبد المهدي، من الاستقالة من رئاسة الوزراء، ويشترط أن تتوافق القوى السياسية أولا على بديل له، محذرا من أن عدم وجود بديل “سلس وسريع”، سيترك مصير العراق للمجهول.

اخبار العراق

561 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments