بالفيديو.. زوار ايرانيون يحاولون اقتحام الحدود العراقية لاداء زيارة الاربعين

أخبار العراق: أظهرت مقاطع فيديو نشرها ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة 18 ايلول 2020، مئات الإيرانيين وهم يحاولون اقتحام الحدودالعراقية للمشاركة في مراسيم زيارة “أربعينية الإمام الحسين” في كربلاء.

وقال ناشطون في أحد هذه المقاطع، إن الزائرين الإيرانيين اشتبكوا مع حرس الحدود في الجانب الإيراني من منفذ الشلامجة وتمكنوا بعد فترة وجيزة من اقتحام المعبر والتوجه إلى الحدود العراقية.

وخلال أحد المقاطع يظهر عشرات من الإيرانيين وهم يهرولون باتجاه الحدود العراقية رافعين رايات دينية وهم يرددون “يا حسين”، وبرفقتهم بعض المركبات.

وتعليقا على هذه المقاطع أصدرت هيئة المنافذ الحدودية في العراق بيانا قالت فيه إن “مقررات اللجنة الوزارية تلزم بإغلاق الحدود البرية أمام دخول الزائرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء، بسبب انتشار جائحة كورونا”.

وأضافت أن مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي هي “من داخل الأراضي الإيرانية وتم احتواء الموضوع من قبلهم”، مشيرة إلى أن “كافة منافذنا مغلقة بالكامل، وتم تعزيز الواقع الأمني كإجراء وقائي لمنع اي خرق، بالتعاون والتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”.

وهذه ليست المرة التي يحاول فيها الإيرانيون اقتحام الحدود مع العراق، حيث شهد المعبر ذاته، الواقع بين محافظتي الأحواز الإيرانية والبصرة العراقية، في يونيو الماضي حادثا مشابها عندما قام إيرانيون بإحراق غرفة تابعة لهيئة المنافذ الحدودية في منفذ الشلامجة، وذلك اعتراضا على منعهم الدخول إلى العراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

488 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments