بالوثائق.. الكربولي يسيطر على دائرة الاستثمار بالوقف السني.. “يا اهل السنة حافظوا على جوامعكم من البيع”

أخبار العراق: لم تكتف عائلة الكربولي في السيطرة على وزارة الصناعة والاستحواذ على صفقاتها على مدار سنوات ما جعل الصناعة في العراق لا ذكر لها، تتكرر الحالة اليوم في سيطرة محمد الكربولي على ديوان الوقف السني.
تكشف الوثيقة 1128 في 1 تموز 2020 وحصلت عليها اخبار العراق، الخميس 23 تموز 2020، عن تكليف عباس فاضل حسن بإدارة منصب معاون مدير عام هيئة الاستثمار.

وقالت مصادر مطلعة لـ اخبار العراق، ان رئيس ديوان الوقف السني، سعد كمبش قام بتعيين أحد الأشخاص المقربين من محمد الكربولي عباس فاضل الموظف بالدرجة السابعة بمهام معاون المدير العام في أكبر مهزلة يشهدها ديوان الوقف السني.

وتظهر وثيقة اخرى 1142 في 15 تموز 2020 وحصلت عليها اخبار العراق بتاريخ 23 تموز2020، أمر تكليف معلم ابتدائية وموظف بدرجة سابعة، عدنان صبر محمد لم يكمل خدمة ٤ سنوات ليصبح مدير عام الاستثمار والمتابعة بالوقف.

واشارj المصادر، الى ان الكربولي احكم سيطرته على دائرة الاستثمار في الوقف عن طريق تعيين اشخاص تابعين له بمنصب المدير العام ومعاون المدير العام، واكدت المصادر على ان اوامر التعيين صدرت في وقت وجهة فيه رئيس الوزراء اجراء أي تغيير بالمناصب العليا مما يدل على مخالفة كبيرة في هذه التغيرات.

مراقبون يرون ان سيطرة الكربولي على دائرة الاستثمار يعني بيع وصفقات تشمل جوامع الوقف ايضا.

وكان مصدر في هيئة النزاهة، قد قال إن الهيئة تجري تحقيقا في صفقة وهمية كبيرة أجراها وزير الصناعة العراقي احمد الكربولي بتوقيع اكثر من 70 عقدا لشركات وزارته بشأن تطوير وتحديث خطوط الإنتاج، وتبين فيما بعد انه لم يتم تحديث أي خط وإنما كانت الصفقة لكسب المزيد من المال الذي تجاوز عشرات الملايين من الدولارات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

556 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments