بالوثائق.. ناصر الغنام يسرق المليارات واعتقالات تعسفية وفضائح فساد بعمليات الانبار

أخبار العراق: كشفت وثائق الملف التحقيقي الخاص بقائد عمليات الأنبار، اللواء الركن ناصر أحمد الغنام، وعدد من الضباط معه، التي حصلت عليها اخبار العراق، الثلاثاء 1 ايلول 2020، عن فضائح فساد مهولة.

واظهرت الوثائق، ان الغنام ومجموعة من الضباط قاموا بنهب المليارات من المال العام واعتقالات تعسفية لمن رفضوا التعاون في تمرير صفقات الفساد.

وبينت، انه إعادة شقيقيه الهاربين من الخدمة ليكونا بجانبه في مطبخ الفساد.

ووجه رئيس اركان الجيش، الفريق أول الركن عثمان الغانمي، 23 اذار 2020، بإحالة قائد عمليات الانبار اللواء الركن ناصر الغنام، وضابط من قيادة عمليات الانبار يحمل رتبة مقدم، إلى المحكمة العسكرية بتهم تتعلق بالفساد.

وجاء في كتاب صادر عن الغانمي، الى رئيس المحكمة العسكرية الأولى، أنه استنادا للصلاحيات المخولة لنا، نحيل اليكم المتهمين اللواء الركن، ناصر أحمد غنام داود- قيادة عمليات الانبار، والمقدم سمير عايد حمادي- قيادة عمليات الانبار، لإجراء محاكمتهم وفق المواد المؤشرة ازاء كل منهما، ومن قبل المحكمة العسكرية.

ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على 10 عشر سنوات كل من اختلس او سرق او اخفى او حاز بسوء نية اي مادة او ارزاق او نقود خاصة بالخدمة العسكرية وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على 15 خمس عشرة سنة اذا ارتكبت الافعال في زمن النفير او الحركات الفعلية او الحرب واعادة جميع المواد استنادا الى الفقرة رابعا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬266 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments