بالوثيقة.. عمولات بنحو 200 الف دولار لمديرة صحة الديوانية التابعة الى التيار الصدري

أخبار العراق: كشفت مصادر خاصة، الثلاثاء 21 تموز 2020، عن ان مدير عام صحة الديوانية لمياء الحسناوي عاثت في الدائرة فسادا، ومبينةً، انها مدعومة من كتله سائرون متمثلة بالمكتب السياسي والهيئة الاقتصادية للتيار الصدري، محمد الغزي وفارس وناس ونصار الربيعي.

و كشفت مصادر مطلعة لـ اخبار العراق، السبت 11 تموز 2020، عن حجم الهدر في المال العام في دائرة صحة الديوانية، مؤكدةً، على ان نائب محافظ الديوانية فارس وناس وشريكه المسؤول في لجان اقتصادية التيار الصدري معتز كامل الكرعاوي هما ابرز الشخصيات المتهمة في هذا الملف.

وقال المصادر في تصريح صحفي، ان الفساد في الدائرة وصل الي دواء المرضى والمتاجرة به حيث قامت ببيع الدائرة الي المقاول معتز الكرعاوي وكامل جندي مقابل ١٥٪ من الصرف.

وبينت المصادر، ان المقاولين يقوموا بتشكيل اللجان وتحديد الأسعار لذلك تجدها مضاعفه عشرات المرات عن سعرها الحقيقي.

وتابعت المصادر، ان اللجنة المركزية للمشتريات سيئة الصيت وانتهت فترتها والبالغة ٦ أشهر وتسعى لمياء الحسناوي لتجديد عمل اللجنة مقابل 200 الف دولار بالاتفاق مع المقاول معتز الكرعاوي وكامل جندي.

وقالت المصادر ان مبالغ للمواد في وصولات الشراء لا تتناسب مع سعرها الحقيقي وفيها غبن وسرقة للمال العام رغم الازمة المالية والصحية التي تمر فيها المحافظة.

وتساءلت المصادر عن دور مكتب تحقيقات نزاهة الديوانية من قضايا الفساد العلني.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

832 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments