بالوثيقة.. فساد يصل الى طباعة القران الكريم.. الوقف السني يتسبب بهدر 6 مليار دينار

أخبار العراق: الصراع بين الاطراف السنية للاستحواذ على الوقف السني وممتلكاته يحتدم, حيث كشفت وثيقة حصلت عليها اخبار العراق, الاثنين 17 اب 2020, تؤكد على هدر بالمال العام وصل الى 6 مليار دينار لطباعة المصحف الشريف.

وبينت الوثيقة, انه تم تشكيل لجنة تحقيقية حول هدر 390 مليار دينار في استملاكات الوقف السني

وفيما كشف النائب في اتحاد القوى العراقي، محمد الكربولي، الاحد 26 تموز 2020، انه من المخجل ان يكون عجائز السياسة اشد حرصا على الدنيا والمناصب من الشباب.

واضاف الكربولي في تغريدة على حسابه في تويتر وتابعتها اخبار العراق، ان رئيس سابق ابعد من أحد الرئاسات يلهث خلف كرسي الوقف السني بدعوى تخليصه من نفوذ دولة مجاورة وينسى زياراته المتكررة لها والتودد لسفيرها لترضى عنه، وفيما انهى الكربولي تغريدة بهاشتاك: الزهايمر مكانه في البيت.

وتشير تحليلات الاحداث ان السياسي الذي قصده الكربولي هو رئيس البرلمان الاسبق محمود المشهداني الذي يحاول الوصول الى ديوان الوقف السني.

ولم تكتف عائلة الكربولي في السيطرة على وزارة الدفاع والصناعة والاستحواذ على صفقاتها على مدار سنوات ما جعل الصناعة في العراق لا ذكر لها، تتكرر الحالة اليوم في سيطرة محمد الكربولي على ديوان الوقف السني.

وقالت مصادر مطلعة لـ اخبار العراق، ان رئيس ديوان الوقف السني، سعد كمبش قام بتعيين أحد الأشخاص المقربين من محمد الكربولي عباس فاضل الموظف بالدرجة السابعة بمهام معاون المدير العام في أكبر مهزلة يشهدها ديوان الوقف السني.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬560 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments