بايدن يهزم ترامب في استطلاع “سي إن إن”

اخبار العراق: أظهرت تقديرات شبكة “سي إن إن” الأمريكية، فوز نائب الرئيس السابق جو بايدن، بألف و992 مندوبا، وهو العدد الكافي لتأمين ترشحه عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، أمام دونالد ترامب الساعي إلى ولاية ثانية.

وفي استقصاء أجرته “سي إن إن” مؤخرا، حول المنافسة بين ترامب وبايدن، “أظهرت الأرقام تفوق بايدن بنسبة 51 بالمئة من عدد الناخبين المسجلين على مستوى الولايات المتحدة، مقابل 41 بالمئة من الأصوات الداعمة لترامب”.

ويعكس ذلك تحولا كبيرا في حجم الدعم لبايدن الذي كان يحظى بـ 48 بالمئة منه، مقابل 43 بالمئة لترامب في استقصاء شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وأكدت البيانات الجديدة “فوز بايدن في الانتخابات التمهيدية بمنطقة غوام، بعد أن حصد ما مجموعه ألف و992 من أصوات المندوبين، متجاوزا عقبة الألف و991 صوتا، التي يحتاجها ليمثل الحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة”.

وكانت كانت هيلاري كلينتون متقدّمة على ترامب بنسبة 2٪ في نفس الفترة الزمنية في 2016.

وأظهرت تقديرات CNN، فوز نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بـ1992 مندوبا، وهو العدد الكافي من أصوات المندوبين ليأمن ترشحه عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 أمام دونالد ترامب الساعي لفترة ولاية ثانية.

وفي استقصاء لـCNN مؤخرا حول المنافسة بين ترامب وبايدن، أظهرت الأرقام تفوق بايدن بنسبة 51% من عدد الناخبين المسجلين على مستوى أمريكا، مقابل ما نسبته 41% من الأصوات الداعمة لترامب، الأمر الذي يعكس تحولا كبيرا في حجم الدعم لبايدن الذي كان يحظى بـ48% من معدل الدعم مقابل 43% لترامب في استقصاء شهر أبريل الماضي.

 

357 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments