بتوجيه رئيس الوزراء.. أوامر قبض بحق وزيرين ورؤساء هيئات ورئيس ديوان لتورطهم بقضايا فساد

أخبار العراق: كشف عضو مجلس النواب، حسين عرب، الأحد، 20 أيلول، 2020، عن اصدار أوامر قبض بحق وزيرين ورؤساء هيئات مستقلة ورئيس ديوان على خلفية تورطهم بقضايا فساد.

وقال عرب في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، إن لجنة التحقيق في قضايا الفساد التي شكلت بأمر ديواني من قبل مكتب رئيس مجلس الوزراء، اصدرت أوامر قبض بحق عدد من المتورطين والمتهمين بعمليات الفساد، مبينا أن جهاز مكافحة الإرهاب الجهة الوحيدة المخولة بإلقاء القبض على المتهمين والفاسدين وملاحقتهم.

واضاف أن هذه اللجنة لديها عدد كبير من ملفات الفساد تخص وزارات الصحة، والصناعة، والدفاع، والتجارة، لافتا إلى أن هناك ست شخصيات جديدة سيتم التحقيق معهم بوجود فساد أو شبهات فساد.

واوضح أن من بين الأسماء التي سيتم القبض عليهم وزيران سابقان ورؤساء هيئات مستقلة ورئيس ديوان، مشيرا إلى أن اللجنة الحكومية لديها عدد من الملفات تقوم بفتح ملف بعد ملف وعلى اثر ذلك تصدر أوامر القبض بحق المتهمين والفاسدين.

واعتقل جهاز مكافحة الاهاب قوة مكافحة الفساد، السبت 19 ايلول 2020، اربع مسؤولين حكوميين بتهم الفساد.

وذكر مصدر لـ اخبار العراق، إن جهاز مكافحة الفساد اعتقل اليوم 4 مدراء في المصرف الزراعي بعد تحقيقات مع مدير المصرف، ومضيفاً، ان المعتقلين هم مدراء مصارف الرمادي الفلوجة ابو غريب صلاح الدين.

وأفاد مصدر مطلع، الخميس 17 أيلول 2020 ، بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت مدير عام المصرف الزراعي الحكومي التعاوني عادل خضير، ونجله في العاصمة بغداد.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن قوة أمنية قامت باعتقال مدير المصرف، ونجله، بالإضافة إلى عشرة موظفين آخرين في المصرف.

وكشفت مصادر مطلعة، الخميس 17 ايلول 2020، عن هروب وزير الكهرباء السابق قاسم الفهداوي ووزير التخطيط السابق سلمان الجميلي ووزير التجارة السابق الى جهة مجهولة خارج العاصمة بغداد.

واكدت المصادر لـ اخبار العراق، على صدور أوامر قضائية باعتقال الحميلي والفهداوي، ومبينةً، ان جهة هروبهم نحو الاردن.

وكشف مصدر امني، الخميس 17 ايلول 2020، عن ان قوة امنية اعتقلت رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي، وفيما افاد مصدر مطلع، الثلاثاء 15 ايلول 2020، باعتقال رئيس هيئة التقاعد العامة السابق احمد الساعدي في بغداد.

وقالت المصادر لـ اخبار العراق، ان القوة المكلفة بحسب اوامر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للقبض على المسؤولين التي تحيطهم ملفات الفساد نفذوا عملية القاء القبض على الساعدي وتقديمه للعدالة لتحقق من الملفات المتعلقة به.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

519 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments