برلماني في اقليم كردستان يكشف وبالارقام فساداً كبيراً على المنافذ الحدودية

اخبار العراق: كشف البرلماني عن الجماعة الإسلامية الكردستانية في برلمان إقليم كردستان سوران عمر، عمليات فساد و نهب في المعابر الحدودية للاقليم، داعياً  رئيس وزراء الاقليم ونائبه الى محاسبة الفاسدين.

و قال النائب سوران عمر في بيان موجه الى رئيس حكومة اقليم كردستان ونائبه “أعرف انكم على علمٍ اكثر مني حول ما يحدث في المنافذ الحدودية، لقد عدنا إلى عهد 1991 حيث الفساد والنهب”.

وأَضاف عمر “لقد استدعينا مسؤولي الجمارك والمنافذ الحدودية إلى البرلمان، واصبح معروفاً من هم أولئك الذين يقومون بأعمال التهريب و الفساد وهم ليدهم النفوذ والسلطة للقيام بذلك، و معروفٌ من هو الأخ وعمه.”

ونعلم أن كل يوم يمر من بوابة باشماخ وبرويز خان 40 سيارة محملة بالبيض والدهون إلى العراق، ويتم استلام رشوة 11 ألف دولار على كل حاوية بيض ،و 30 ألف دولار على كل حاوية محملة بالدهون ، أي ما يعادل 500 ألف دولار كل ليلة واحدة من أجل دخول البيض والدهون إلى العراق”.

وكشف سوران عمر خلال رسالته الموجهة ضمنياً الى رئيس الوزراء ونائبه، ان “1213 حاوية أي ما يبلغ قيمته 13 مليون دولار، دخل إلى العراق في شهر آب من العام الجاري ، كما دخل 283 حاوية خلال الاسبوع الاول من الشهر الجاري.

ودعا سوران إلى وقف هذه الحالات التي تحصل على المعابر الحدودية ومحاسبة المسؤولين وتقديمهم إلى المحكمة و مصادرة الاموال و اعادتها، متسائلاً  “هل هذا هو إصلاح مجلس الوزراء الجديد”، و اردف القول ” وهذا يحصل على معبري حجي عمران وابراهيم خليل ايضاً ولكن باسماء وأساليب مختلفة”.

اخبار العراق

369 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments