بعبارات ثأر الشايب وثأر المهندس.. تفاصيل اقتحام مقر قناة عربية في بغداد

اخبار العراق: اقتحم محتجون غاضبون الاثنين مقر قناة MBC عراق في العاصمة بغداد على خلفية ورود اسم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس، في أحد البرامج، بشكل اعتبر “مسيئا” للمهندس.

وتجمع المحتجون أولا حول مكتب القناة، ومعهم لافتات مطبوعة تنادي بـ”ثأر المهندس” قبل أن يقتحموا المبنى ويحطموا أثاثه ويكتبوا على الجدران عبارات مثل “ثأر الشايب”.

و”الشايب” كلمة يستخدمها مؤيدو الحشد لوصف المهندس، الذي قتل بضربة أميركية بداية العام الحالي حين كان برفقة الجنرال الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد.

وظهرت صورة المهندس مؤخرا في عمل تلفزيوني أنتجته القناة السعودية عن حياة الشاعر نزار قباني، يتهم المهندس بالمسؤولية عن تفجير السفارة العراقية في بيروت، وهو الحادث الذي قتلت فيه زوجة قباني العراقية بلقيس.

وقالت هيئة الاتصالات والاعلام العراقية في بيان سابق أنها تتفهم “مشاعر الجمهور”، مشيرة إلى إنها غير قادرة على عمل شيء لأن “القناة ليست عراقية”.

ودعت لجنة الإعلام والاتصالات النيابية العراقية إلى إغلاق القناة في حال لم تقدم اعتذارا، لكن هيئة الإعلام قالت إنها ستتابع الموضوع عبر “القنوات الدبلوماسية”.

واتهم النائبان نعيم العبودي وحسن سالم، القناة بأنها “تكفيرية وتدعم الإرهاب” قبل أن يقتحمها المحتجون بأيام.

844 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments