بعد خرقه للدستور واهدار المال العام .. نواب يؤكدون الحلبوسي مات سياسياً وسيسقط قريباً

اخبار العراق: اعتبرت النائبة عن أئتلاف دولة القانون نوران عبد الأمير، ان رئيس البرلمان خان اليمين الدستورية ، واهدر المال العام، فيما وصف عضو مجلس النواب باسم خزعل، رئيس مجلس النواب محمد الحبلوسي ب المراهق السياسي ، مبيناً، أن الحلبوسي مات سياسيا وسيسقط قريبا بعد تدخله باختيار شخصية رئيس الوزراء.

وقالت نوران في تصريح صحفي، ان معظم دول العالم اتخدت قرارات حاسمة بعقد جلسات استثنائية لمنع انحدار البلد نحو الهاوية” مشيرة الى ان “السلطة التشريعية برئيسها الحلبوسي لديها رؤية متنافية للواقع ، وهو الاستمرار بتعطيل السلطة التشريعية لمدة ٣ اشهر متواصلة بعد ان تمتع اعضائها بعطلهم خلال الفصل التشريعي الماضي.

وأضافت، ان الدورة البرلمانية الحالية لم تؤد ، عملها الرقابي حسب الدستور والقانون، ولم تحقق نتائج في ظل انتشار الفساد المستشري في مؤسسات الدولة.

وبينت، ان الحلبوسي خرق الدستور وخان اليمين الدستوري بسبب سكوته على نواب مزورين ، ومنحهم اموال ومرتبات غير رسمية ولا بد من محاسبته.

وقال خزعل في تصريح صحفي، إن الحلبوسي والحزب الديمقراطي الكردستاني لازالوا يقفون بوجه تمرير شخصية رئيس الوزراء لعدم حصولهم على الحقائب الوزارية والمكاسب الخاصة ، لافتا إلى إن الحلبوسي سيقف لمنع تمرير رئيس الوزراء بشتى الطرق كونه سيخسر ما حصل عليه خلال حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي من وزارات .

وأضاف، أن الحلبوسي يتصرف بغير عقل في اغلب الأمور السياسية من بينها التدخل باختيار شخصية رئيس الوزراء ، واصفا إياه بالمراهق السياسي.

317 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments