بلاسخارت تثير الجدل وتشعل الخلاف بين القوى السياسية في العراق

أخبار العراق: أثارت إحاطة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت إلى مجلس الأمن عن مجمل العملية الانتخابية الجدل بين القوى السياسية.

وترى كتل فائزة بأن هذه المواقف ستكون بداية للمضي بتشكيل حكومة الأغلبية.

في المقابل، اتهمت القوى الخاسرة الممثلة الأممية بتغيير مواقفها وعدم عرض الأدلة المقدمة إليها عن تزوير الانتخابات لها على مجلس الأمن.

واشار الكاتب والصحافي، عباس عبود، الى ان (احاطة الممثلة الاممية جينين بلاسخارت بمجلس الامن الدولي والمؤشرات الدولية دليل على وجود تحرك دولي على العراق وعلينا تعزيز الثقة بالعملية السياسية والعمل على الحفاظ عليها واعادة ثقة المواطنين بيها).

ويقول عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد باجلان، إن الإحاطة التي تقدمت بها ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت إلى مجلس الأمن، كانت واقعية جداً وأشارت إلى نقاط مهمة، تتعلق بنزاهة الانتخابات والمفوضية ومهنيتها.

في حين ذكر عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي في تصريح، أن بلاسخارت تعمدت منذ مدة على تغيير الحقائق بين ما تجريه من حوارات في الداخل، وما تبعثه من تقارير إلى الجهات الدولية ذات العلاقة، وعدّ موقفها بانه محاولة لإثارة الفتنة وتنفيذ مشروع ضد العراق، لافتا إلى أن التقرير الذي أطلعت به مجلس الأمن هو محاولة لمجاملة أطراف داخلية وأخرى خارجية، وما جاء فيه ينطوي على مخاطر كبيرة على السلم الأهلي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

91 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments