بلاسخارت : لا أحد فوق القانون واللجوء الى استعراض القوة يضعف الدولة

أخبار العراق: علقت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، الأربعاء 26 أيار، 2021، على اعتقال القيادي بالحشد الشعبي، قاسم مصلح.

وقالت بلاسخارت، في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن أي قضية اعتقال يجب أن تأخذ مجراها كما هو الحال مع أي عراقي، وبالتأكيد، لا ينبغي لأحد أن يلجأ إلى استعراض القوة ليشق طريقه.

ورأت أن مثل هذا السلوك يضعف الدولة العراقية ويزيد من تآكل ثقة الجمهور. يجب احترام مؤسسات الدولة في جميع الأوقات.. لا أحد فوق القانون.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أن القيادي في الحشد الشعبي، الذي اعتقل فجر اليوم بتهمة الإرهاب، قاسم مصلح، هو بعهدة قيادة العمليات المشتركة الآن لـ حين انتهاء التحقيق معه، فيما عد دخول عناصر تابعة لفصائل مسلحة إلى المنطقة الخضراء على خلفية الحادثة، “انتهاكا خطيراً للدستور والقوانين النافذة.

وانتشر مسلحون ، في عدد من شوارع المنطقة الخضراء وسط بغداد، على خلفية اعتقال قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار قاسم مصلح.

وعلى إثر ذلك، صدرت توجيهات عسكرية تقيد حركة الارتال الأمنية والعسكرية ببغداد، تضمنت منع دخول جميع الارتال المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي أو أي أرتال أخرى تزيد عن عجلتين عبر السيطرات الخارجية، فضلا عن منع حركة الارتال المسلحة داخل العاصمة، إلا بموافقة قيادة عمليات بغداد، وفقا لمصادر أمنية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

386 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments