بلومبرغ مستعد لإنفاق مليار دولار من أجل هزيمة ترامب

اخبار العراق: قال مايكل بلومبرغ السبت الماضي، إنه على استعداد لإنفاق الكثير من المال – ولكن «يأمل ألا» يصل إلى مليار دولار – لمساعدة أي مرشح ديمقراطي على هزيمة الرئيس دونالد ترمب، حتى إذا خسر هو فرصة الترشح في مواجهة ترمب.

وأوضح بلومبرغ، الذي انضم إلى سباق الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إنه يخطط للإبقاء على «جزء كبير» من فريق عملياته على الأرض والمؤلف من 500 شخص للعمل على هزيمة ترمب، بغض النظر عمن سيفوز في المنافسة التمهيدية (داخل الحزب).

ورداً على سؤال لصحيفة «نيويورك تايمز»، خلال مقابلة معها، عما إذا كان سينفق مليار دولار لهزيمة ترمب، قال بلومبرغ إنه لا يستبعد ذلك.
عندما سئل عن ذلك لاحقاً، قال إنه «يأمل» ألا ينفق هذا القدر من المال، لكنه سيدعم أيا من جو بايدن أو بيرني ساندرز أو إليزابيث وارن أو توم شتاير أو «من يشارك في السباق»، بحسب وكالة أنباء بلومبرغ الأميركية.

كان بلومبرغ، الذي شغل منصب رئيس بلدية نيويورك 12 عاماً، صرّح في وقت سابق بأنه لن يترشح حتى لا يقوّض فرص نائب الرئيس السابق جو بايدن (76 عاماً). غير أن موقفه تبدل، لاحقاً، ما فسره القريبون منه إلى تشكيكه فعلياً في فرص فوز بايدن.

ذكر موقع «أكسيوس» الإلكتروني، أن بلومبرغ، الذي يملك واحدة من أكبر 6 ثروات في العالم، حسب تصنيف «فوربس»، مستعد «لإنفاق المبالغ اللازمة لدحر ترمب».

416 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments