بمبالغ خيالية وفواتير مزورة.. مصرف الهدى يستورد دشاديش وحامض حلو

اخبار العراق: قالت مصادر، إن “مصرف الهدى لصاحبه حمد الموسوي استورد 40 مليون دشداشة بفواتير مزورة وسحب الاموال المخصصة لها من البنك المركزي”.

واضافت المصادر، إن “هناك ملفات اخرى خاصة باستيراد (حامض حلو) بمبلغ 28 مليون دولار، ايضا بفواتير مزورة”، لافتة الى ان “على الحكومة التحرك لتدقيق فواتير البنك المركزي”.

واكدت، ان “حمد الموسوي بالتعاون مع تجار واشخاص قاموا بسحب المال من البنك المركزي خلال شهر تشرين الثاني الماضي، وتمكنوا من تزوير فواتير لشراء حامض حلو بقيمة 28 مليون دولار، اضافة الى شراء 40 مليون دشداشة، وادخالها الى السوق العراقية بمبالغ خيالية”.

ولفتت المصادر الى أن “تلك العملية تمت برعاية مسؤولين نافذين في البنك المركزي العراقي دون اي محاسبة”، مؤكدة أنها “عملية نصب وفساد برعاية قانونية كسابقتها من العمليات التي يديرها الموسوي دون اي خوف من اي جهة رقابية”.

ويرى مراقبون، أن “حمد ياسر الموسوي يتزعم مافيا في البنك المركزي من خلال علاقته مع مدير الادارة في البنك حيث يتم من خلال هذه العلاقة سرقة قوت الشعب”، مشددة على ضرورة “كشف هؤلاء السراق وعرض الادلة على القضاء دون خوف من مافياتهم”.

وكانت مصادر قد كشفت، عن شراء مصرف الهدى الاهلي مبلغاً يزيد عن خمسة مليارات دولار من البنك المركزي بفواتير “مزورة” وبأسماء أشخاص “متوفين حديثا”.

وكشف مصدر نيابي عن شراء مصرف الهدى مبلغاً قدره يزيد عن خمسة مليارات دولار من البنك المركزي بفواتير “مزورة” وبأسماء أشخاص “متوفين حديثاً”.

وقال المصدر أن “مصرف الهدى لصاحبه حمد الموسوي اشترى خمسة مليارات وثلاثة مئة مليون دولار من البنك المركزي العراقي بطريقة الاحتيال والنصب”، مبينا أن “عملية الشراء تمت بفواتير مزورة وبأسماء أشخاص كانوا قد توفوا حديثاً”.

وأضاف المصدر، أن”المصرف تعاون مع أحد الدفانين الذي قدم له أسماء اشخاص متوفين حديثا”، مشيرا الى أن “موظفي المصرف استخدموا اسماء هؤلاء الموتى في فواتير شراء العمله، وذلك لتملصهم قانونيا من المسائلة”.

وأوضح المصدر أن “القضاء لن يستطيع القبض على اصحاب تلك الفواتير بتهمة التزوير، وذلك لأنهم عبارة عن اسماء اشخاص توفوا حديثاً، وينجو صاحب المصرف حمد الموسوي والمتعاونين معه من القضاء”.

776 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments