بومبيو: متى ستبدأ الحكومة بحماية العراقيين

اخبار العراق: وجه وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو “الثلاثاء 7 كانون الثاني 2020، رسالة للحكومة العراقية بشأن تكرار محاولات قصف السفارة الاميركية ببغداد وسقوط الصواريخ على مناطق سكنية.

وقال بومبيو في تغريدة علق فيها على مقطع فيديو بين اثار سقوط صاروخ على منطقة سكنية وسط بغداد قبل يومين “بينما كان العراقيون العاديون يجتمعون مع عائلاتهم، أطلق متشددون صواريخ الكاتيوشا حول بغداد لقصف سفارتنا أشعر بالغضب لأن هؤلاء يواصلون تهديد سلامة العراقيين، متى ستبدأ الحكومة بحماية العراقيين من هؤلاء؟”.

وفي وقت سابق قال بومبيو في تغريدة له، “لم يحدث أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بوجود قواتنا في العراق، نواصل التشاور مع الحكومة العراقية بشأن مهمة هزيمة داعش والجهود المبذولة لدعم قوات الأمن العراقية”.

وأضاف “سنظل ملتزمين بتحالف هزيمة داعش وضمان مستقبلًا آمنًا ومزدهرًا للشعب العراقي”.

هذا واصدرت خلية الاعلام الامني، الاحد الماضي، بيانا بشأن سقوط صواريخ في المنطقة الخضراء.

وقالت الخلية في بيانها، إن “3 صواريخ نوع كاتيوشا سقطوا، اثنين داخل المنطقة الخضراء”.

وأضافت أن “الثالث قرب مؤسسة الشهداء في منطقة الجادرة في ببغداد”.

وتشهد المنطقة توتراً غير مسبوق، عقب تنفيذ طيران الولايات المتحدة الاميركية، عملية اغتيال بغارة جوية استهدفت نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، ابو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، قاسم سليماني، بعد أقل من اسبوع على تنفيذ الطيران الاميركي غارة استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحشد الشعبي، في قضاء القائم غربي محافظة الانبار.

وكالات

465 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments