لعبة فورتنايت.. تحرض ممارسيها على ضرب الكعبة وقتل المصلين

أخبار العراق: حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، الأربعاء 30 حزيران 2021، من لعبة فورتنايت الشهيرة بسبب ترويجها لهدم الكعبة الشريفة.

واثارت لعبة فورتنايت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية نظرا لاحتوائها على مضامين تمس معتقدات المسلمين بضرب الكعبة المشرفة من خلال الأسلحة التي توفرها اللعبة الشهيرة بين الأطفال حول العالم.

وخلال الفترة الماضية أدخل مؤسسو اللعبة تحديثًا يجبر اللاعبين على دخول الحرم المكي وقتل المصلين ثم هدم الكعبة للتزود بالأسلحة من داخلها بعد أن تظهر في البداية كمكعب باللون الأرجواني نشأ من صاعقة في إشارة إلى معتقد المسلمين بأن الكعبة بنيت من قبل الملائكة ثم تظهر ساحة الحرم ويبدأ اللاعب باستخدام أسلحة ومطرقة حديدية لاستكمال اللعب والدخول في مراحل متقدمة بعد تنفيذ المطلوب.

ويلجأ الطفل في بداية اللعبة لاتباع خريطة فورتنايت ومن ضمنها تظهر عدة اختيارات كتحطيم شكل مكعب يظهر باللون الأرجواني ثم التحرك نحوه بحركات دائرية ومنتظمة لضربه مع اتاحة  أنواع مختلفة من الأسلحة التي توفرها اللعبة ثم يتحول هذا المكعب إلى مجسم الكعبة في المستوى التالي.

ويظهر هذا المكعب الأرجواني الذي ينشأ من خلال صاعقة كهدف من قبل اللاعب المكعب بإعداد مؤقت يقوم بالعد التنازلي للوقت المتوقع لتدميره من خلال تحرك اللاعب من حوله وفي المرة التالية يتحول المكان إلى شكل الكعبة وساحة الحرم، بعد فواصل زمنية مقدارها 47 دقيقة و 30 ثانية.

ولعبة فورتنايت بها أكثر من 100 مليون لاعب حول العالم يستهدفون ضرب هذا المكعب الأرجواني الذي يتحول بعد ذلك إلى الكعبة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

295 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments