ترجيحات بتأجيل جلسة البرلمان الى اشعار اخر بسبب كورونا

اخبار العراق: مع بدء العد التنازلي على انطلاق مجلس النواب بالفصل التشريعي الجديد، والذي من المؤمل أن يحسم فيه عدد من الأمور والقضايا التي تخص الشارع العراقي من بينها التصويت على قانون المحكمة الاتحادية الذي يعتبر خطوة مهمة لاجراء الانتخابات المبكرة، يؤكد أعضاء في البرلمان العراقي أن انطلاق الفصل التشريعي الرابع سيؤجل بسبب فيروس كورونا الى اشعار اخر، معتبرين أن ذلك يأتي اسوة بباقي المؤسسات الحكومية.

ويرى مختصون في الشأن السياسي أن تعطيل البرلمان بحجة كورونا امرا غير منطقيا وتعكزا جديدا بحجة واهية على تطلعات الشعب العراقي، مبينين بتهكم أن منشورات العراقيين الساخرة على التواصل الاجتماعي ودعاؤهم بدخول شخص مصاب بكورونا ليعطس داخل البرلمان كي يصيب الأعضاء أدخلت الرعب الى نفوس النواب.

وانتقدت أوساط سياسية العمل النيابي خلال الفصول التشريعية الماضية، ووصفته بالبائس، حيث اقتصر على تمرير الاتفاقيات والقوانين التي لا تمت بصلة بحياة المواطن العراقي الذي يعيش في معاناة مستمرة.

واتهمت الأوساط النيابية والسياسية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بتغييب الدور الحقيقي لمجلس النواب، من خلال تنصله عن ادراج قانون اخراج القوات الامريكية في اكثر من جلسة إضافة الى سعيه لتأجيل استجوابات بحق وزراء في حكومة عبد المهدي مقربين منه ومن كتلته.

وفي وقت سباق من اليوم نقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن مصدر طبي عراقي، تاكيده إصابة 10 نواب عراقيين، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر أن نتائج فحوصات مختبرية أجريت في مختبر الصحة المركزي، في العاصمة بغداد، جاءت موجبة بإصابة 10 أعضاء من مجلس النواب العراقي، بفيروس كورونا.

وسجل العراق، الأحد، 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يرتفع العدد إلى 60 حالة حتى الآن.

وأكدت وزارة الصحة، والبيئة العراقية، في بيان أن مختبراتها المركزية، شخصت 6 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد، حالة في كل من المثنى، والأنبار، وذي قار، والنجف، وبغداد، وميسان.

وكالات

409 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments