تركيا احتلت البلد من من الشمال وامريكا اخترقت الاجواء والحكومة صامتة

اخبار العراق: اعربت اواسط شعبية وسياسة عن موقف الحكومة العراقية الخجول مما يجري من احتلال للاراضي العراقية من قبل الجانب التركي وانتهاك لسماء العراق من قبل الامريكان مقابل صمت مطبق من قبل الحكومة جراء مايحصل.

اراء تفيد بان تركيا تقوم بعمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية تحت ذريعة محاربة حزب العمال الكردستاني وهي بواقع الامر تقوم بعملية احتلال للاراضي العراقية.

مدونون على مواقع التواصل كتبوا: لم نرى اي رد يرتقي بالمستوى من قبل الجانب العراقي للاعتداء التركي والانتهاك الامريكي متساءلين: أين اليمين الذي اقسمتم به على حماية البلد من اي اعتداء خارجي او داخلي.

اواسط سياسية طالبت مجلس النواب بعقد جلسة طارئة من اجل مناقشة الخروقات التركية والامريكية ووضع حد لهذه الخروقات لان الامر لا يحتمل التاخير او مذكرات الاحتجاج التي تقوم بها الحكومة على اعتبار ان هذا الحدث كبير ويجب وضع حد او القيام باجراء رادع من قبل الجانب العراقي.

مراقبون يرون ان اي دولة لا تسمح او تقبل بتدخل قوات بلد اخر داخل اراضيها لذلك يجب استخدام كافة الوسائل لاخراج القوات التركية من اراضينا ومنع القوات الامريكية من استخدام اي مناورات اوتدريبات عسكرية داخل اراضينا.

وتصر تركيا على انتهاك السيادة العراقية بل وتصعيد تدخلها رغم الانتقادات التي وجهها مسؤولون عراقيون لانقرة والدعوة الملحة الى وقف عملياتها العسكرية شمال البلاد.

يذكر ان تركيا اعلنت في وقت سابق أنّها نشرت قوات خاصة في شمال العراق في إطار عملية عسكرية ضدّ  حزب العمال الكردستاني بمؤازرة من سلاحي الجوّ والمدفعية.

425 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments