تسريبات تكشف عن تقاسم الكتل السياسية لوزارات حكومة الكاظمي

أخبار العراق: كشفت تسريبات، السبت 18 نيسان 2020، عن الاتفاق النهائي على كابينة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، وتقسيم 22 وزارة على المكونات.

وأشارت التسريبات الى ان الكتل الشيعية ستحصل على 11 وزارة، من ضمنها الداخلية، النفط، الخارجية، والتربية بدلا عن التعليم العالي، فيما تحصل سائرون على ثلاث وزارات، الفتح 3، النصر 2، دولة القانون 1، الفضيلة 1، ووزارة واحدة الى تيار الحكمة.

وأكدت على ان الكتل السنية ستحصل على 6 وزارات بينها التعليم العالي بدلا عن التربية، موزعة بالشكل التالي: تحالف القوى 4، ائتلاف الوطنية 1، والمشروع العربي سيحصل على وزارة واحدة.

وافادت بأن الخمس وزارات المتبقية هي من استحقاق الاكراد والاقليات، حيث سيحصل الديمقراطي الكردستاني على وزارتي المالية والكهرباء، ووزارة واحدة للاتحاد الوطني الكردستاني، وواحدة للمسيحيين، واخرى للتركمان.

وكشف رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، الاربعاء الماضي، عن اكتمال أسماء أعضاء الكابينة الحكومية الجديدة، مشيرا الى أن انه بصدد التفاوض مع الكتل السياسية بشأن ذلك من أجل تمريرها داخل قبة البرلمان بأسرع وقت حتى أتمكن من بدء العمل طبقاً للأولويات الضاغطة.

487 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments