تصريحات تيار الحكمة تتناقض مع الواقع .. ومراقبون: يمتلك اكبر قصور ومزارع بغداد

أخبار العراق: انتقد مراقبون, الاربعاء 12 اب 2020, تصريحات تيار الحكمة حول استغلال الاراضي في بغداد, فيما أكدوا, على ان الحكيم يسيطر على قصور ومزارع الجادرية.

وقال المتحدث باسم تيار الحكمة النائب علي المحمداوي في بيان ورد لـ اخبار العراق: ان الآونة الاخيرة شهدت استفحال ظاهرة السيطرة على الاراضي وتقسيمها دون وجه حق او اطار قانوني وشرعي تقوم به مافيات مسلحة تسيطر على الاراضي المملوكة للدولة ما تسبب بكارثة في التصميم الاساسي لبغداد واصابها بالإرباك.

واضاف المحمداوي, نطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل والفوري وانقاذ ما تبقى من اراضي في مناطق الكرخ والرصافة وفتح تحقيق فوري وعاجل بالأمر واطلاع الرأي العام بذلك بأسرع وقت.

ورصدت اخبار العراق ابرز تعليقات النشطاء (باللهجة الدارجة) حول الموضوع وكما يلي:

رسول العامري: هذها البيان ذكرتني بفيديو سابق لعمار الحكيم عندما يقول انه لا يملك الاموال لا وانه مديون ايضاَ, وقصوره العملاقة ماذا عنها؟.

عامر الشريفي: عمار الحكيم يسيطر على اغلب مناطق الجادرية يستحوذ عليها, اكبر القصور والمزارع ببغداد هي تابعه لعمار, ماعرفت منو الي يتحاسب هسه؟.

عماد الخفاجي: تعجبت عندما رأيت بيان الحكمة يطالب بمحاسبة المتجاوزين على الاراضي، ليس دفاعا عن المتحاوز ولكن كان الاولى محاسبة عمار الحكيم اولى باعتباره مستحوذ على مناطق واسعه ببغداد وليس فقط شاطئ

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

591 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments