تفاصيل أخطر مؤامرة لتقويض النظام السياسي بالعراق.. سيناريو يستعيد غزو 2003

اخبار العراق:تفيد معلومات بان من المتوقع وبعد الشروع في تسليم الأسلحة والمقرات والمخازن والمعدات التي تصنف خارج القانون سوف تُشن حملة كبرى وقاسية لاجتثاث الفصائل المسلحة وقادتها وعناصرها الذين رفضوا الأنصياع .

وأوردت الرسالة، مراحل استعادة السيطرة على العراق على الوجه التالي:

ستكون المرحلة الثالثة من حصة تأمين الثروات النفطية وتأمين وصولها للمناطق العراقية والأسواق العالمية فسوف تكون المرحلة الثالثة هي ( البصرة ) وبنفس الحملة التي وردت في العاصمة وسيكونَ الانطلاق من شمال الكويت بطلائع بريطانية واميركية ….ولكن الفرق سوف تبقى طلائع اميركية وبريطانية عسكرية في بوبيان وجزر ومناطق اخرى لحماية البصرة لتأمين انسيابية النفط والثروات والموانىء وهي باكورة عمل القاعدة البريطانية الكبرى و الجديدة في الكويت . وسيتم حتماً بتأسيس ( قوات شعبية بصرية ) باشراف اميركي وبريطاني لملأ الفراغ في الاماكن المهمة لتأمين البصرة ومن ثم شن حملات تفتيش ومداهمات كبيرة جدا لجمع السلاح والمطلوبين في مناطق البصرة لتأمينها !.

#المرحلة الرابعة والأخطر :-
عند اجتثاث الحشد والفصائل المسلحة والمقاومة في المناطق السنية سوف تنفتح المنطقة على دير الزور ليكون هناك ( فضاء جيوسياسي سني يمتد من عرعر مرورًا بالأنبار وصولًا لدير الزور وشرق الفرات ؟ وسوف يُملأ بقوات واستخبارات ( الناتو العربي) الذي تأسس في السعودية والذي يضم قوات ( سنية) من دول الخليج ودول إسلامية عُرفت بتحالفاتها مع السعودية وبإشراف اميركي !!!.

هذا الوضع سيقلق تركيا للغاية ولن تقبل به ، وحتمًا سوف تقوم بما يلي :-

١سوف تحرك حلفائها التاريخيين في الموصل بعدم الأنصياع للإرادة السنية في الأنبار والمدعومة من السعودية والامارات والتي هي خصم لتركيا وسوف تحث الموصليين للقيام بالتمرد وطلب الحماية من تركيا وسوف تسارع تركيا حسب بنود معاهدة ١٩٢٦ لا سيما وان تركيا لديها قوات في مناطق مَنْ بعشيقة أصلاً.

٢- سوف تتحرك تركيا اعلاميا وسياسيًا وعسكريًا تحت شعار حماية التركمان في كركوك وسوف تقوم بتفعيل بند معاهدة ١٩٢٦ ايضا والتي تنص على حق تركيا بالتدخل عند شعور تركمان العراق بالخطر !!. وحتى وان لم تحرك البند الخاص بالموصل وفقط تحرك البند الخاص بتركمان كركوك فسوف تكون الموصل مع تركيا اصلا !!.وهنا سوف تختلط الاوراق بشدة فحتى بريطانيا سوف تتدخل لحماية مصالحها النفطية في كركوك !.

تحليل لتلك النقطة :-

١-هنا سوف يجني المشروع الاميركي وعبر ” قسد السنية” على السنة العراقيين جغرافيا وديموغرافيا ومجتمعيا وقبليا وطائفيا وسوف تولد هناك ( أفغنة السنة ) في العراق بحيث سوف يتقسم سنة العراق بين التعاطف مع المحور التركي وبين التعاطف مع المحور السعودي والإماراتي وهذا بحد ذاته سيشعل حرب داخل المذهب الواحد والطائفة الواحدة وبعيدًا عن المصلحة العراقية !.

٢-تركيا عندما لا تسكت وتتقدم لحماية التركمان والموصل سوف تصطدم بالسعودية والامارات وخلفهم مصر وألمانيا والغرب والأكراد لأغراق تركيا في المستنقع السني العراقي .هنا ستكون معركة كبرى وسوف يشترك بها أكراد سوريا صد تركيا ومن الطبيعي سوف يفرغ الأتراك جميع الفصائل المسلحة والمتطرفة في أدلب وداخل سوريا ونقلها نحو الموصل وكركوك وتلعفر وإقليم نينوى ( هنا نسأل هل ستبدأ مقدمات معركة قرقيسيا ) وسيكون الخاسر في هذه المعركة هم السنة في الموصل وكركوك وتلعفر وتكريت (وهنا ستنكشف انانية وخطورة الساسة في الأنبار الذين يربدون الربح على دمار اهلهم السنة خارج الانبار )

٣- بهذه الحالة ماذا سيحدث ان تحالفت ايران مع تركيا وعاد الحشد ليتحالف مع الموصل وتركمان كركوك فهل سيبقى نماء ووحدة ومستقبل للسنة العراقيين الذين يريد أن يأخذهم كم سياسي سني عميل وناقم ويفكر فقط بمصلحته الى الجحيم !!!!؟

٤- وهنا يُطرح سؤال منطقي :-

ان تحالفت ايران مع تركيا وكل دولة لها حلفائها المنتشرين في المنطقة وهم أقوياء فهل ستسلم السعوية والأمارات والأكراد مثلا !؟
الجواب :-

لن تسلما السعودية والامارات وسوف تكونا كبش الفداء للمخططات الاميركية والاسرائيلية وسجلوا عندكم عدد الخاسرين :-

– اقليم كردستان سيخسر الكثير

– الأمارات سوف تكون بداية النهاية وسوف تستجدي رضا ايران

– السعودية ستغرق بنسبة ٩٩٪؜ في سيناريو الأنهيار والفوضى
– واشنطن ستخسر جميع الحلفاء في العراق

– الانبار ستخسر جميع الأشقاء والاصدقاء وسوف يهرب من ورطها وسيورطها ويتركها في مهب الريح

– ستكون خاتمة تواجد اسرائيل في العراق والخليح وستكون بداية انكفاء اسرائيل

– سوف تنزلق الحرب صوب سوريا وسوف تكون هناك معركة مرادفة في دير الزور وهنا سيبدأ الشروع بِما يسمى بالحرب المقدسة !!!.

324 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments