توقعات في بيع مشاريع ضمن الموازنة الحالية لتوفير اموال للانتخابات

أخبار العراق: توقع عضو مجلس النواب علاء الربيعي ، السبت 24 نيسان 2021، قيام جهات سياسية فاسدة ببيع مشاريع ضمن الموازنة الحالية من اجل استغلالها في الانتخابات، مبينا ان الفساد مازال مستشري في عموم الدوائر، وفيما خول مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة، الثلاثاء 20 نيسان 2021، رئيس المجلس مصطفى الكاظمي بالطعن ببعض مواد موازنة 2021 أمام المحكمة الاتحادية.

وقال الربيعي في تصريح صحفي ان الفساد مازال مسيطرا على الوضع السياسي القائم حاليا وسيتم استغلال اموال الدولة في الانتخابات المقبلة، مشيرا الى أن بعض السياسيين سيقومون ببيع المشاريع ضمن موازنة 2021 لاستغلال الاموال من اجل الدعاية الانتخابية.

واوضح الربيعي ان المشاريع في جميع الدول من اجل الحصول على اموال وارباح باستثناء العراق يتم ضياع تلك الاموال دون حصول المواطن على الخدمات المطلوبة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسن ناظم، في المؤتمر الصحفي الاسبوعي المشترك، ان مجلس الوزراء يخول الكاظمي بالطعن ببعض مواد موازنة 2021 أمام المحكمة الاتحادية.

وأضاف، بعض مواد الموازنة غيرت بنحو ليس بصالح إجراءات الحكومة.

وأكد وزير المالية علي علاوي خلال المؤتمر، عزم مجلس الوزراء على تقديم الطعن ببعض مواد الموازنة إلى المحكمة الاتحادية، مضيفاً: سنطلب من رئاسة الجمهورية إعادة النظر ببعض التصحيحات في الموازنة.

وتابع علاوي: نحاول الوصول إلى حل جيد لرفع مستوى الدخل.

وقال وزير التخطيط خالد نجم بتال: سنطعن بمادة في الموازنة تتعلق بتدقيق ومراقبة الخطط المقدمة من المحافظين، مشدداً على أن رئيس الوزراء وجه بضرورة الإسراع في تنفيذ فقرات الموازنة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

108 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments