جريمة مروعة تهز ميسان.. بائع شاي ينحر متسولا في الشارع

أخبار العراق: أدت مشاجرة بين متسول خمسيني العمر مع بائع شاي في شارع دجلة وسط مدينة العمارة مركز محافظة ميسان، الى عملية قتل بشعة، تمثلت بنحر المتسول بالسكين، فيما القي القبض على الجاني بعد اقل من ساعة من ارتكابه الجريمة.

وقال شاهد عيان لـ اخبار العراق، ان شابا يمتهن بيع الشاي قام بقتل رجل متسول في خمسينيات العمر نحرا بالسكين في شارع دجلة اكبر المراكز التجارية في وسط العمارة.

واعلنت قيادة شرطة ميسان، عن القبض على القاتل بعد أقل من ساعة من ارتكابه الجريمة.

وقالت القيادة في بيان، إنه بناء على ورود المعلومات، توجهت مفرزة من قسم نجدة ميسان إلى محل الحادث واتضح أن هنالك جثة تعود لرجل كبير تعرض للطعن بالسلاح الأبيض (سكين) وتم استحصال المعلومات بالسرعة الممكنة ومطاردة المجرم بين الأزقة والأحياء السكنية ليتم القبض عليه، حيث اعترف بارتكابه الجريمة نتيجة خلاف مالي.

وسجلت تقارير القوات الامنية منذ مطلع العام الحالي ارتفاع في مستوى الجرائم في مختلف مدن البلاد.

ويقول مختصون ومراقبون عراقيون إن الجرائم الجنائية ارتفعت إلى مستويات قياسية في البلاد، تتصدرها الثارات العشائرية والقبلية ثم الاجتماعية التي تتم بين سكان الأحياء أو في الشارع وصولاً إلى العائلات في بيوتها.

ويعتبر مراقبون، أن سنوات الإرهاب التي أشاعت ثقافة العنف والشد النفسي والفقر والمخدرات وانتشارها كلها أسباب رئيسة وراء ما نشهده اليوم.

ويسجل العراق منذ 18 عاما حالات متزايدة في جرائم القتل، فمنذ عام 2003 شهدت البلاد مقتل عشرات الآلاف من المدنيين والقوات الأمنية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

375 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments