جهات نافذة تمارس الفساد بوزارة الصحة منذ 17 عام… 6 سياسيين كبار يمنعون محاسبتها !

أخبار العراق: أكد مقرر خلية الازمة النيابية جواد الموسوي، إن سبب تفشي الفساد في الدولة العراقية عامة ووزارة الصحة بشكل خاص يعود لوجود قادة سياسيين كبار يمنعون محاسبة الفاسدين ممن تسلموا المسؤولية وفيما طرح 3 نقاط قدمت عبر تحالف سائرون لاصلاح الواقع الصحي، تحدث عن صور الفساد التي نشطت في الوزارة منذ العام 2003.

وقال الموسوي العضو في كتلة سائرون خلال حديثه بداية عن ملف جائحة كورونا بمقابلة متلفزة، نقف حاليا في المنتصف في مواجه كورونا، تجاوزنا الصين في رقم الاصابات الكلي.

واضاف إن الموقف الوبائي لا يقاس فقط بعدد الحالات المسجلة، هناك الالاف من الاصابات ً تسجل يوميا وتبقى غير مرصودة لأن اصحابها يتخوفون الذهاب للمستشفيات.

ولفت الى ان هناك نظرة عامة على المستشفيات من قبل المواطنين بإنها موبوءة بفيروس كورونا ما يجعل كثيرين يحجمون عن الذهاب في حالة الاشتباه بأنهم مصابون.

وتابع “الثقافة الصحية لدى المواطنين تتصاعد، كل من لديه اعراض بسيطة او يشعر بذلك يعزل نفسه في إحدى الغرف لكن نشدد على وجوب اتباع الإرشادات الصحية والذهاب للمستشفى ان تطورت الأعراض للحرارة العالية والضيق في التنفس”. وأكد الموسوي إن “النظام الصحي في تدهور مستمر ومن بين أهم الأسباب الفساد المستشري في وزارة الصحة وسوء الإدارة وخاصة في المفاصل القيادية.

واضاف، هناك صراع كبير بين الاحزاب في وزارة الصحة، وهذا الصراع استفحل في السنوات الاربع او الخمس الأخيرة وللأسف لم يتم محاسبة أي وزير او وكيل او مدير عام على مئات العقود التي احتوت الكثير من المخالفات وعمليات الفساد وشخصيا رفعت اكثر من 30 ملف إلى النزاهة احتوت مخالفات وشبهات فساد في عهد 3 وزراء للصحة وخاصة فيما يتعلق بعقود الأدوية والاجهزة والمستلزمات ولحد الآن لم يتم جسم أي ملف.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

604 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments