حرب الكهرباء تتجدد.. عبوات ناسفة تطال خطوط نقل الطاقة في كركوك وصلاح الدين

أخبار العراق: أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء 4 اب 2021، عن استهداف جديد بتفجير عبوات ناسفة تعرض له خط نقل الطاقة الكهربائية “كركوك – القيارة الغازية” بطاقة حمل 400 ك.ف، وتعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق والواطئ ( صلاح الدين – غرب بغداد) و (نصر – قدس) الى عمل ارهابي تخريبي ايضا.

ويشكك عراقيون بشأن تفجيرات ابراج نقل الطاقة في المحافظات، ويلقون باللوم بشكل أساسي على الكتل السياسية والخلافات بينها.

وتشير معلومات الى أن هذه الحوادث المتتالية ليست محض صدفة، وإنما تندرج تحت مخطط تخريبي وتدميري واسع، لإحراج حكومة مصطفى الكاظمي، وإثارة النقمة والبلبلة والفوضى في البلاد، مع بدء العد العكسي للانتخابات العامة العراقية.

واسفرت الهجمات التي تعرضت لها شبكة الكهرباء الوطنية عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين، من الملاكات الهندسية والفنية، وتدمير 61 خطاً رئيساً، ما أسهم في انعدام تجهيز الطاقة الكهربائية لعموم البلاد.

وخلال الفترة الماضية شهدت البلاد سلسلة عمليات استهداف وتخريب مبرمجة لأبراج ونواقل الطاقة الكهربائية في مختلف المحافظات العراقية، فيما بدا عملا تخريبيا منظما، الهدف منها تعميق أزمة الكهرباء العراقية أكثر فأكثر.

ويعاني العراق أزمة نقص الكهرباء منذ عقود جراء الحروب المتعاقبة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد، فضلا عن استشراء الفساد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

138 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments