حزب بارزاني يطالب بتمثيل كردي بالوفود الخارجية فيما الوزير كردي في الأصل

أخبار العراق: استغربت مصادر سياسية في اتصال مع اخبار العراق، تصريحات حزب برزاني بالمطالبة بتمثيل الاقليم في الوفود والعلاقات الخارجية الا يدركون ان وزير الخارجية فؤاد حسين هو مرشحهم ام هو اعتراف ضمني بفشل وزير بارزاني في ادارة الخارجية، فيما أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، أن الانفتاح العراقي على المملكة العربية السعودية مهم جدا، مشيرا الى ان الكرد يؤيدونه وبقوة ويطالبون كذلك بتمثيل رسمي في الوفود الحكومية.

وقال سلام في تصريح صحفي، ان إدارة العلاقات الخارجية بالمرحلة المقبلة يجب ان تكون بعيدة عن العواطف وتضع مصلحة العراق أولا ونحن ندعم هذا الانفتاح ونرى أن يكون الاقليم جزءا من أي اتفاق اقتصادي وتجاري .

وأضاف أنه يفترض أن يكون هناك ممثل لحكومة اقليم كردستان في أية زيارة مهمة لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خاصة المرتقب منها الى السعودية والولايات المتحدة وإيران كون الإقليم جزء مهم من العراق وشريك أساسي وهذا ما نص عليه الدستور.

ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف، ان زيارة رئيس الوزراء الى السعودية ستتضمن بحث ملفات العلاقات الثنائية بين العراق والسعودية منها مؤشرات الطابع الاقتصادي والصحي والزراعي والمالي والتبادل الاستثماري والاقتصادي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

696 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments