حظوظ الكاظمي ترتفع لتنصيبه رئيساً لوزراء العراق

أخبار العراق: ارتفعت حظوظ رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، للتجديد له بولاية ثانية بعد اتساع التوافق حوله.

وقالت مصادر لـ اخبار العراق، ان هناك توافقا كبيرا حوله من قبل التيار الصدري وتقدم والكرد، مشيرة الى ان أمريكا تدعم التجديد لولايته، وان ايران ليس لديها اي مانع من تجديد ولايته، وتعتقد ان اداء الكاظمي كان جيدا وخاصة في ملف مساهمته بتقريب وجهات النظر بينها وبين السعودية.

وتابعت، ان الكتل السياسية تتخوف من تشكيل حكومة أغلبية التي دعت اليها الكتلة الصدرية، وكذلك انها ترى بان زعيم ائتلاف دولة القانون لا يمكنه تشكيل حكومة توافق برئاسته لاعتراض الصدريين عليه.

وقال الكاتب والمحلل السياسي غالب الشابندر، في تغريدة رصدتها اخبار العراق: لا اعزل نفسي من تأييد الكاظمي الذي ارى في بقائه مصلحة للعراق ووضوح قدرته على خلق علاقات دولية متوازنة وشجاعة يبديها رغم القيود، ومبينا ان الجميع سيخسر ان كان القادم غير الكاظمي.

وفي وقت سابق، أشاد الشابندر بحنكة الكاظمي وحكمته في حل المشاكل والأزمات، مبيناً ان الكاظمي حافظ على السلم الأهلي بعد التوتر الأمني الذي جرى في المنطقة الخضراء، حيث لم يقم بتحريك الجيش لإنهاء الفوضى.

ويرى مراقبون للمشهد السياسي العراقي ما بعد الانتخابات العامة التي جرت في شهر أكتوبر المنصرم، أن محاولة اغتيال رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي الفاشلة، قد ارتدت عكس ما كان مخططا لها من قبل منفذيها، وأنها قد قوت من موقع الكاظمي سياسيا وشعبيا، وعلى المستويين العربي والدولي، وعززت حظوظه في العودة لرئاسة الوزراء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

150 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments