حماية سياسية وخارجية تمنع محاسبة كبار الفاسدين.. ونواب: المسؤولون والوزراء في العراق يتصرفون بمزاجية

أخبار العراق: رأى رئيس هيأة النزاهة الاسبق القاضي رحيم العكيلي، الاثنين 31 آب 2020، أن كبار المسؤولين والوزراء في العراق يتصرفون بمزاجية واغلب القرارات التي يصدروها تأتي لمجاملة شخصيات معنية، فيما أشار الى أن هناك حماية سياسية لكبار الفاسدين تمنع محاسبتهم، وفقا لقوله.

وقال العكيلي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن العراق منذ عام 2003 ولغاية الان دائما ما تنحصر الايفادات بالمقربين وأصحاب المصالح بالاستناد الى الرشوة وهذا ليس شيئا جديدا وذلك لانعدام المسائلة ووجود حماية سياسية لكبار الفاسدين تمنع محاسبتهم.

وأضاف، أن هيأة النزاهة معنية بمتابعة ما تنشره وسائل الاعلام وتفتح دعاوى لكل شيء يؤشر وجود فساد ومكاتب المفتشين العموميين كانت تتابع ذلك وتفتح تحقيقات، مبينا أن استشراء الفساد سببه غياب الرقابة وعدم محاسبة المتورطين.

وكان عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان العراقي، علي سعدون كشف، الاثنين 27 تموز 2020، عن سبب عدم محاسبة الفاسدين، طيلة السنوات الماضية، رغم استمرار عمليات الفساد الكبيرة والخطيرة في الدولة العراقية.

وقال سعدون في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان الفساد في العراق كله بغطاء سياسي لأحزاب وكتل سياسية معينة، وعمليات الفساد يقوم بها بعض الموظفين التابعين الى جهات وشخصيات سياسية متنفذة، وهذا هو السبب الحقيقي، الذي يمنع محاسبة الفاسدين، واستمرار عمليات الفساد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

447 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments