خبير أمني: 3 أسباب وراء تصاعد عمليات داعش

اخبار العراق: أكد الخبير الأمني هشام الهاشمي، وجود ٣ أسباب وراء تصاعد عمليات تنظيم داعش الإرهابي، في مقدمتها تقليل أدوار وجهود التحالف الدولي الاستخباراتية وسلاح الجو إلى أدنى حد ممكن.

وأضاف الهاشمي ، أن “الأسباب الأخرى هي تصاعد الخلافات السياسية وكذلك حظرالتجوال والذي سحب الكثير من القوات الأمنية إلى مراكز المدن لفرضه بسبب وباء كورونا”.

مبيناً بأن “تنظيم داعش في ظل قيادته الجديدة اتخذ منهج يشبه منهج الزرقاوي عبر عمليات في جبهات متعددة ومفارز صغيرة وتعرضات لفرض وجوده كأمر واقع في القرى البعيدة عن السيطرة الأمنية أو التواجد الكثيف للقوات الأمنية”.

وأعلنت القوات العراقية، مقتل 14 داعشياً واعتقال 17 آخرين والعثور على أسلحة وأعتدة ضمن عملية ملاحقة لعناصر التنظيم بالمناطق الصحراوية المجاورة للحدود السورية.

وقال اللواء الركن نومان الزوبعي قائد عمليات نينوى إن “القوات العراقية المشتركة تمكنت خلال العملية التي انطلقت لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في مناطق الجزيرة والصحراء الرابطة بين محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار من قتل 14 داعشيا واعتقال 17 آخرين”.

وكانت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في بيان لها الأحد الماضي، عن انطلاق عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش وتفتيش المناطق الصحراوية بين محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وصولا إلى الحدود العراقية -السورية أقصى غربي البلاد.

428 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments