خروقات انتخابية بالجملة في ميسان.. رفع صور المرشحين واعتداء بالضرب على الناخبين

أخبار العراق: كشف مصدر سياسي من محافظة ميسان، الاحد 10 تشرين الأول 2021، عن قيام جهات بإخال اطفال يرفعون صور مرشحين تابعين للكتلة الصدرية داخل المحطات الانتخابية، فيما بين بأن هناك جهات اعتدت على الناخبين بالضرب لانهم لم يصوتوا لصالح مرشح تلك الجهة!.

وقال المصدر لـ اخبار العراق ان (هناك الكثير من المشاكل التي حدثت في مدينة العمارة، حيث قامت بعض الجهات بالاعتداء على الناخبين بالضرب، وذلك بعد سؤال الناخب لمن ادليت بصوتك، واذا كان جواب الناخب بانتخابه للمستقلين، يتم الاعتداء عليه بالضرب لانه لم يصوت لصالح مرشح جهة سياسية معينة).
واضاف أن هناك جماعات تابعة لدولة القانون قامت بالضغط على الناخبين واجبارهم بالتصويت لصالح مرشحيهم، فضلاً عن توزيع مبالغ مالية او بطاقة شحن الهاتف النقال، وتم ضبط ثلاثة مخالفين في ناحية علي الشرقي، فيما قبض على احد الاشخاص وهو يقوم باعطاء 25 الف دينار عراقي لأي ناخب يدخل المركز الانتخابي، لانتخاب مرشح من جهة سياسية معينة.
وبين المصدر ان هناك جماعات اخرى تقوم بدفع 50 الف دينار للناخبين، ويدعونهم للتصويت لصالح مرشح اخر، في محاولة لتسقيط المرشحين المستقلين المنافسين.
وشهدت الانتخابات خروقات عديدة، تمثلت في منع ناخبين من الوصول إلى مراكز الاقتراع، بالإضافة إلى أعطال فنية أدت إلى توقف 10 مراكز عن العمل.

وقال ناخبون إن أجهزة البصمة تعطلت بشكل تام، أو شبه تام، ما أدى إلى بطء في العملية الانتخابية

والقت مفارز اللجنة الأمنية العليا للانتخابات، الاحد، 10 تشرين الاول، 2021، القبض على 77 مخالفا لارتكابهم مخالفات تتعلق بسير العملية الانتخابية في محافظات عراقية.

وصوت العراقيون الأحد 10 تشرين الأول 2021، في انتخابات عامة في تحد مفصلي للنظام الديمقراطي الذي تأسس في العراق عام 2003.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

136 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments