خط الخدمة لوالد الدوري يفند ادعاءاتها بشأن مقاومة صدام والهتاف ضده

أخبار العراق: حصلت، اخبار العراق، على صورا لخط الخدمة الجهادية لوالد النائبة السابقة عن التيار الصدري مها الدوري، والذي يؤكد امتلاك والدها اشارة الحزب وهي وسام لا يمنح الا لمن كان لديه خدمة 25 سنة في حزب البعث.

وكانت الدوري قد قالت في وقت سابق، ان والدها قتل في الحرب العراقية الايرانية ، ووصفته بالشهيد الذي كان يحب وطنه وشعبه.

وخلال المناظرة التلفزيونية التي جمعتها بـ الكاتب غالب الشابندر حول خيسة مدينة الصدر، بينت الدوري بانها كانت سابقا تصلي في احدى الجوامع بمدينة الصدر وتهتف كلا كلا صدام، ليرد عليها الشابندر: لست مناضلة ولم تقاومي صدام.

وفندت مصادر خاصة، مزاعم النائبة مها الدوري بشأن رتبة والدها العسكرية وادعائها استشهاده في الحرب العراقية الايرانية، مؤكدا انه توفي بمنزله في مدينة الصدر وكان بعثيا وقياديا في الجيش الشعبي.

وقالت المصادر، ان والد الدوري عادل مهدي محمد عبد الرحمن الدوري، كان نائب ضابط في القوة الجوية وتمت ترقيته الى رتبة نقيب، بعد صدور قرار من الرئيس الاسبق صدام حسين بمنح رتب عسكرية لأعضاء الفرق والشعب الحزبية من ضباط الصف.

وكشف مصدر عليم بكواليس التيار الصدري ، الثلاثاء الماضي، عن منع النائبة السابقة مها الدوري من الظهور اعلاميا والحديث باسم التيار، بعد فشلها بالمناظرة الاخيرة التي جمعتها مع الكاتب غالب الشابندر حول خيسة مدينة الصدر.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، ان الدوري اثارت غضب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعد فشلها بالمناظرة امام الكاتب غالب الشابندر، وللسخرية الواسعة التي تعرضت لها وكان لها نتائج سلبية على التيار الصدري، بسبب اتهامها بطريقة مضحكة لإسرائيل بتعطيل الخدمات بمدينة الصدر.

واشار المصدر الى احتمالية منعها من الترشيح باسم التيار بسبب فشلها وللسخرية الواسعة التي تسيء بعضها للصدر نفسه.

و أثارت الدوري موجة من السخرية بين رواد التواصل الاجتماعي في العراق.، بعد تصريحها في مناظرة تلفزيونية مع الكاتب غالب الشابندر.

وتسببت تصريحات النائبة المثيرة للجدل في العراق بموجة عارمة من السخرية كون التيار السياسي الذي تنتمي إليه النائبة هو مشارك بالعملية السياسية منذ عام 2003.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

2٬756 عدد القراءات
2 2 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الانصاري
الانصاري
3 شهور

ملينة من الاشارة متى تمتلكون الشجاعة والارادة وتتكلمون بفصيح العبارة وتسمون الاشياء بمسمياتها