دولة القانون تعلق على دعوات استبدال المالكي والعبادي.. هذا ما يتعلق بالمخصصات!

اخبار العراق: علق النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد الاله النائلي، الخميس، 08 آب، 2019 ،على دعوات استبدال زعيم الائتلاف، نوري المالكي، وزعيم تحالف النصر، حيدر العبادي، بنائب بديل لعدم أدائة اليمين الدستورية.

وقال النائلي في تصريح صحفي، إن “عددا كبيرا من النواب، لم يؤدوا اليمين الدستورية حتى الآن، بالأخص المحافظين، لا سيما وأن بعضهم ما يزال يمارس عمله كمحافظ”، متسائلا: “لم التركيز على شخصيتي المالكي والعبادي، دون الآخرين، في موضوع أداء اليمين الدستورية”.

وأضاف، أن “الموضوع، لا علاقة له باللجنة القانونية، بل هو إجراء نيابي، من حق النائب تأدية اليمين والمباشرة بعمله، وفي حال لم يفعل فهو حر بذلك”.

وفيما لفت إلى أن “النائب الذي لا يؤدي اليمن ولا يحضر الجلسات لا يستلم أي مخصصات”، وأكد أن “النظام الداخلي في مجلس النواب، لم يتطرق الى العضو الذي لا يؤدي اليمين الدستورية، وأن استبدال النواب يأتي بقرار نيابي”.

وكان عضو اللجنة القانونية، سليم همزة، دعا الاربعاء، 07 اب 2019، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إلى استبدال زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي العضوين في البرلمان، بنواب آخرين.

اخبار العراق

657 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments