دولة القانون تلوح بـ الغاء نتائج الانتخابات.. تخبط في عمل المفوضية

أخبار العراق: توقع عضو دولة القانون كاطع الركابي، الاربعاء 13 تشرين الاول 2021، الغاء نتائج الانتخابات في حال بقيت المفوضية بهذا التخبط في اعلان النتائج، والمد والجزر والتذبذب.

وقال الركابي في حديث صحفي، ان تحالف الفتح حصل على مقاعد اضافية، وذلك بسبب تصريحات زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري القوية، ويبدو ان المفوضية تتعامل بمنطق القوة، مشيرا الى ان الوضع اذا لم يتغير فسوف تتجه دولة القانون الى نفس الاتجاه.

ولفت الركابي الى ان هناك ضغوطات تمارس على المفوضية، وقد تكون داخلية وخارجية، ولكن الداخلية اكثر، معللا ذلك بوجود تخبط في التصريحات التي تصدر من المفوضية.

واضاف: من المتوقع ان تلغى كل النتائج، لأنها نتائج غير مضبوطة، وكذلك ايضا استناداً الى تصريح الامم المتحدة الخطير بخصوص نتائج الانتخابات، كما ان هناك صناديق قد سُرقت.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت مفوضية الانتخابات بالعراق، أن عمليات الفرز منحت دولة القانون وتحالف الفتح مقاعد جديدة، مؤكدة أن النتائج المعلنة حتى الآن غير نهائية.

وخسرت الكتلة الصدرية أكثر من مقعدين بعد عمليات الفرز الجديدة.

وقالت مفوضية الانتخابات العراقية إن النظر في الطعون وإعلان النتائج النهائية سيكون بعد 20 يوما.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد كشفت سبب تباين النتائج التي أعلن عنها وبين التي تم رصدها من مراقبي المحطات الانتخابية عبر أشرطة العد، ما دعا بعض المرشحين للاعتراض، لافتة إلى إنه سيتم إعادة احتسابه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

229 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments